محاكمات الأسبوع المقبل | مرتضى منصور وموكا حجازي وشيرين عبدالوهاب.. الأبرز

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

تنظر أروقة محاكم الجنايات الأسبوع القادم العديد من القضايا التي شغلت الرأي العام الفترة الماضية، حيث ترصد «بوابة أخبار اليوم»، أبرز القضايا التي تنظرها ساحات المحاكم.

جلسة 25 مارس .. موكا حجازي

تنظر محكمة النقض، يوم السبت، الطعن المقدم من موكا حجازي «فتاة التيك توك» على حكم حبسها لمدة عام بتهمة ممارسة الرذيلة، ونشر فيديوهات تخدش الحياء، وتحرض على الفسق والفجور.

كانت قد أقرت المتهمة خلال التحقيقات، ما نسب إليها من نشر مقاطع فيديو مخلة وخادشة للحياء، حيث واجهت النيابة المتهمة بمقاطع الفيديو المقدمة من مباحث الآداب واعترفت أنها هي من ظهرت بتلك المقاطع.

البلوجر لوشا

تستكمل محكمة جنايات الجيزة، محاكمة البلوجر الشهير بـ"لوشا"، المتهم في قضية خطف، والمحكوم عليه فيها بالسجن لمدة 10 سنوات.

كانت الأجهزة الأمنية ألقت القبض على لوشا البالغ من العمر 36 عاما دون عمل، أثناء إحدى الدوريات، وبعد الكشف عليه تبين أنه هارب من حكم قضائي جنايات الهرم بتهمة خطف، وتم ترحيله إلى تخشيبة الجيزة ومنها إلى قسم الهرم لتنفيذ الحكم الصادر ضده.

شيرين عبد الوهاب

تنظر المحكمة الاقتصادية، يوم السبت، الحكم في الدعوي المقامة من شركة روتانا ضد الفنانة شيرين عبد الوهاب، والتي تطالب فيها بإلزام الأخيرة، بسداد تعويض مالي قدره 10 ملايين جنيه، بسبب عدم التزامها ببنود التعاقد الذي تم عام 2019، مع الشركة لتقديم ألبومين، على أن يضم الألبوم 10 أغنيات، وتصور 2 فيديو كليب، وإحياء 3 حفلات تتولى تنظيمها الشركة.

جلسة 26 مارس.. «خلية الزيتون»

تتابع الدائرة الثانية إرهاب بمحكمة جنايات القاهرة المنعقدة بمجمع المحاكم بدر، إعادة  محاكمة متهم بـ"خلية الزيتون ".

ويواجه المتهمون في هذه القضية عدة تهم منها الانضمام لجماعة أسست على خلاف أحكام القانون الغرض منها الدعوى إلى تعطيل أحكام الدستور والقوانين ومنع مؤسسات الدولة والسلطات العامة من ممارسة أعمالها والاعتداء على الحرية الشخصية للمواطنين والإضرار بالوحدة الوطنية والسلام الاجتماعي.

مرتضى منصور

تنظر محكمة القضاء الإداري بمجلس الدولة، يوم الأحد،  الدعوى التي أقامها المستشار مرتضى منصور ضد اتحاد الكرة بسبب أزمة إيقاف قيد صفقات الزمالك الجديدة، ناصر منسى وأحمد بلحاج ومحمود شبانة.

وقدّم المستشار مرتضى منصور رئيس نادي الزمالك، في الجلسة الماضية مستندات قيد الثلاثي ناصر منسي، وأحمد بلحاج، ومحمود شبانة، العائد من الإعارة لرئيس هيئة محكمة القضاء الإداري، التي تنظر القضية للمطالبة بإلزام اتحاد الكرة بقيد ثلاثة لاعبين تعاقد معهم النادي خلال الفترة الماضية.

جلسة 27 مارس.. «طلائع حسم ولواء الثورة»

تتابع الدائرة الثالثة إرهاب بمحكمة جنايات أمن الدولة العليا والمنعقدة بمجمع محاكم بدر، محاكمة المتهمين بقضية طلائع حسم ولواء الثورة، والبالغ عددهم 111 متهمًا والمتهمين فيها بتأسيس جماعة إرهابية وإساءة استخدام مواقع التواصل الاجتماعي، وتمويل الإرهاب، وحيازة الأسلحة النارية في غير المصرح باستخدامها، وارتكاب جريمة من جرائم تمويل الإرهاب.

جلسة 28 مارس.. صاحب عقار قتل شابا بالمرج

تنظر محكمة جنايات شمال القاهرة،  أولى جلسات محاكمة صاحب عقار بتهمه قتل شاب في منطقة المرج بسبب الخلاف علي تركيب لافته المحل بالمرج.

تعود أحداث الواقعة، عندما تلقي رئيس مباحث قسم شرطة المرج بلاغا من الأهالي يفيد بنشوب مشاجرة بين صاحب عقار وشاب مما أسفر عن مقتل الأخير بدائرة القسم، وانتقل رجال المباحث لمكان الواقعة.

وبالفحص تبين العثور على جثة شاب في العقد الثالث من عمره به عدة طعنات متفرقة بجسده، وتم نقل الجثة إلى المشرحة تحت تصرف النيابة العامة.

أحداث شغب السلام

تنظر الدائرة الثالثة إرهاب المنعقدة بمجمع محاكم بدر، محاكمة 19 متهما في القضية المعروفة إعلامياً بـ"أحداث شغب السلام"، لاتهامهم باستخدام مفرقعات وألعاب نارية، والتجمهر بالسلام وإشاعة الفوضى وحيازة أسلحة نارية بدون ترخيص.