عبدالوكيل علي: خلق ملايين الوظائف الجديدة بسبب الذكاء الاصطناعي

عبدالوكيل علي عناني، الخبير فى الإعلام الرقمي
عبدالوكيل علي عناني، الخبير فى الإعلام الرقمي

قال عبدالوكيل علي عناني، الخبير فى الإعلام الرقمي والسوشيال ميديا، إن هناك العديد من الوظائف الحديثة التي زاد عليها الطلب مؤخراً بسوق العمل بوصفها وظائف المستقبل، مشيراً إلى أن المهن التقليدية لم تعد مطلوبة بكثرة كما كان قديماً.

اقرأ أيضاً .. خبير إعلام رقمي: «تويتر» منصة صناعة تريند للجان الإلكترونية

وأضاف عناني، خلال مداخلة إذاعية، اليوم الاربعاء، أن جميع وظائف المستقبل تشترك في شيء واحد رئيسي، وهي أنها متأثرة بالطفرة التكنولوجية المستمرة التي نشهدها يومياً، حيث تقوم هذه الطفرة التكنولوجية على إعادة تهيئة كافة أسواق العمل حول العالم، وعلى رأسها الذكاء الاصطناعي الذي تم الاعتماد عليه مؤخرا في العديد من المجالات والوظائف.

وتابع الخبير فى الإعلام الرقمي، أنه وفقًا للمنتدى الاقتصادي العالمي، يمكن أن يؤدي الاعتماد على التكنولوجيا الجديدة والذكاء الاصطناعي، وما يترتب عليها تغييرات هيكلية في سوق العمل، إلى إزاحة أكثر من 70 مليون وظيفة، مقابل خلق ملايين الوظائف الجديدة في الوقت نفسه.

وتوقع عبدالوكيل علي عناني، إحداث العديد من التغيرات المحتملة في الوظائف خلال الفترة المقبلة بسبب طفرة التكنولوجيا الحديثة والذكاء الاصطناعي، وهو ما سيترتب عليه تغير الطلب على الكثير من المهن، وزيادة الاهتمام أو الاعتماد على وظائف بعينها.