موعد خروج مرتضى منصور من السجن

مرتضى منصور
مرتضى منصور

بعد رحلة طويلة من الشد والجذب مع رئيس النادي الاهلي محمود الخطيب، وإثبات تهمة السب والقذف الموقعة ضده، وتقرر توقيع عقوبة ضده بالسجن لمدة شهر، وعقب الجلسة مباشرة، تم ترحيلة في سيارة الترحيلات وسط حراسة أمنية مشددة، أيام قليلة تفصلنا علي خروج مرتضى منصور رئيس نادي الزمالك، ومن المقرر إنتهاء فترة حبسه يوم الاحد القادم والموافق 26 مارس.

اقرأ أيضا  |  الأهلي يشكر الداخلية للموافقة على حضور 50 ألف مشجع في مباراة الهلال السوداني

وكان قد علق محمد الشاذلي المتحدث باسم وزارة الشباب والرياضة، على أحقية مرتضى منصور الترشح مرة أخرى لانتخابات نادي الزمالك بعد قضاء مدة حبسه.

وأوضح أن حكمًا صدر ضد رئيس نادي الزمالك مقيد للحريات، وهذا الأمر منصوص عليه نصًا في اللائحة الاسترشادية المعمول بها بنادي الزمالك.

وأضاف المتحدث باسم وزارة الشباب والرياضة، أن المادة 41 توضح أن العضوية تزول في حالات منها الحكم النهائي المقيد للحريات، مشيرًا إلى أن القانون واضح في هذا الشأن.

وأكد أن مرتضى منصور لا يحق له العودة لرئاسة نادي الزمالك، وفقًا للائحة الاسترشادية، موضحًا أن الحكم الذي صدر ضد "منصور" هو من أزال العضوية وليست وزارة الشباب والرياضة.

وأشار «الشاذلي» إلى أن مجلس إدارة الزمالك هو المنوط به تنفيذ الحكم الموجود باللائحة الاسترشادية وهو إزالة العضوية عن مرتضى منصور.

موعد خروج مرتضى منصور من السجن 

 أشار مصدر لبوابة أخبار اليوم  إلى أن موعد خروج مرتضى منصور سيكون يوم الأحد الموافق 26 مارس 2023، حيث يكون قد قضى فترة عقوبته كاملة.

وبدأ المستشار مرتضى منصور فترة حبسه منذ يوم 25 فبراير 2023، ليقضي فترة العقوبة المقررة عليه في قضية سب محمود الخطيب رئيس النادي الأهلي.

وكان قد زار أحمد مرتضى والده وطمأنه على استقرار حالته الصحية بشكل كبير، وتلقيه العلاج اللازم والرعاية المطلوبة، ولم تظهر عليه علامات الضجر أو الحزن من وجوده داخل مستشفى سجن وادي النطرون، أو من قضاء عقوبة الحبس شهر التي قضت بها المحكمة مؤخرًا.

وبين التقرير الطبي الصادر من مستشفى سجن وادي النطرون أفاد بمعاناة المستشار مرتضى منصور من ارتفاع في ضغط الدم، وتسارع في دقات القلب، صاحبه صعوبة في التنفس، الأمر الذي دعا القائمين على إدارة السجن لنقله للمستشفى؛ لتقديم الرعاية الطبية اللازمة.

وكانت قد أيدت محكمة النقض حكمها الصادر ضد المستشار مرتضي منصور رئيس نادي الزمالك بالحبس لمدة شهر في إدانته بسب وقذف الكابتن محمود الخطيب رئيس النادي الأهلي. 

وكان المستشار مرتضي منصور، رئيس نادي الزمالك، قام بتسليم نفسه إلى التنفيذ لنيابة النقض أمام محكمة النقض قبل نظر أولى جلسات 3 طعون علي حكم حبسه في إدانته بسب وقذف الكابتن محمود الخطيب - رئيس النادي الأهلي، وأعضاء مجلس إدارة النادي الأهلي والسابق الحكم في إحداها بالحبس حضوري لمدة شهرا وحكم آخر بالحبس سنة مع إيقاف التنفيذ ، ونظر دعوى تنازع الاختصاص.

 

اقرأ أيضا |  تأييد حبس مرتضى منصور في قضية سب الخطيب