التعليم: انتظام الدراسة خلال شهر رمضان.. وتحذر الطلاب من الغياب

وزارة التربية والتعليم
وزارة التربية والتعليم

أكدت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، انتظام الدراسة خلال شهر رمضان، وحتى نهاية الفصل الدراسي الثاني دون توقف، مشددة على أن حضور الطلاب في شهر رمضان مستمر دون توقف أو انقطاع، لافتة إلى أن الدراسة بالترم الثاني مستمرة حتى مايو المقبل لصفوف النقل والشهادة الإعدادية حتى موعد انطلاق اختبارات نهاية العام الدراسي المقرر لها 6 مايو 2022.

وأوضحت الوزارة، أنه لن يتم رفع الغياب بين الطلاب والمعلمين، بل سوف يتم احتساب أيام الغياب الفعلية ومن يتجاوز نسب الغياب المقررة قانونا سوف يتم اتخاذ كافة الإجراءات القانونية والتي تشمل توجيه إنذار للطالب، وفى حالة عدم الاستجابة يتم فصله من المدرسة مع السماح له بإعادة القيد بعد تقديم ما يفيد بأنه تغيب بسبب عذر قانوني.

ولفتت وزارة التربية والتعليم، الى ان مدة الحصص الدراسية في رمضان سيتم تحديدها من قبل المديريات والإدارات التعليمية حسب الفترات الدراسية اليومية، مضيفة أن الدراسة في رمضان تعتمد على الحضور بجانب الشرح الذى يتم توفيره للطلاب عبر القنوات والمنصات الإلكترونية.

يذكر أصدر الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، كتابًا دوريًا بشأن مواعيد عقد الامتحانات لصفوف النقل والثانوية العامة والدبلومات الفنية للعام الدراسي 2022/2023، وذلك في ضوء سعي الوزارة إلى توحيد الإجراءات داخل المؤسسات التعليمية.

ونص الكتاب الدوري على أن تبدأ امتحانات الفصل الدراسي الثاني لطلاب صفوف النقل والشهادة الإعدادية بداية من يوم السبت الموافق 6 مايو 2023، على أن تكون مواعيد امتحانات الدبلومات الفنية بداية من يوم السبت الموافق 27 مايو 2023.

كما تقرر أن تكون مواعيد امتحانات طلاب شهادة إتمام الدراسة الثانوية العامة بداية من يوم السبت الموافق 12 يونيو 2023.

وتعتبر فترة امتحانات الفصلين الدراسيين الأول والثاني ضمن أيام الدراسة الفعلية وتحتسب ضمن نسبة الحضور المنصوص عليها قانونًا.

اقرأ أيضا| في رمضان 2023.. وجبات صحية للسحور