رئيس الوزراء يوجه باستمرار الرقابة على منافذ ومعارض بيع السلع

 إجتماع مجلس المحافظين، بمقر الحكومة بالعاصمة الإدارية الجديدة
إجتماع مجلس المحافظين، بمقر الحكومة بالعاصمة الإدارية الجديدة

ترأس اليوم الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، اجتماع مجلس المحافظين، بمقر الحكومة بالعاصمة الإدارية الجديدة، بحضور الدكتور علي المصيلحي، وزير التموين والتجارة الداخلية، والدكتور خالد عبد الغفار، وزير الصحة والسكان، والدكتورة هالة السعيد، وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية، والدكتورة ياسمين فؤاد، وزيرة البيئة، واللواء هشام آمنة، وزير التنمية المحلية.

وأكد "مدبولي"، خلال الاجتماع أهمية استمرار مختلف أوجه الرقابة على الأسواق، بما فيها منافذ ومعارض بيع السلع والتي يصل عددها إلى نحو 550 منفذاً ومعرضاً، وذلك بالنظر لدورها في إتاحة السلع والمواد الغذائية بأسعار تقل عن أسعار السوق، وبما يضمن توفيرها للمواطنين على مستوى الجمهورية.

وشدد الدكتور مصطفى مدبولي، على أهمية المتابعة المستمرة من جانب المحافظين لمختلف الكميات المتوافرة من السلع الأساسية، والاحتياطيات والأرصدة المتاحة منها، والتواصل المستمر مع الوزراء المعنيين من أجل توفير كميات إضافية في المحافظات التي يزداد فيها الاستهلاك، وذلك تفادياً لحدوث أي نقص مفاجئ في تلك الاحتياطيات، وبما يضمن توافر مختلف السلع والمواد الغذائية بصورة دائمة.

ووجه رئيس الوزراء بأهمية التطبيق الكامل لقرار الإعلان عن أسعار السلع والمنتجات في مختلف المحال والمتاجر والمنافذ، مع تنشيط حملات الرقابة والتفتيش من جانب مفتشي التموين، وجهاز حماية المستهلك، وغيرها من جهات إنفاذ القانون، وذلك بما يسهم في المزيد من ضبط الأسواق.

ووجه الدكتور مصطفى مدبولي، المحافظين بأهمية التنسيق مع مديريات الأمن لتكثيف التواجد الشرطي والمروري، وذلك بما يضمن سيولة ويسر الحركة المرورية بمختلف المناطق على مستوى الجمهورية، وخاصة التي تشهد تكدس الحركة خلال أيام شهر رمضان الكريم.    

اقرأ أيضا| وزير الصحة يستعرض فرص الاستثمار بمنتدى الشراكة بين القطاعين «العام والخاص»