الكشف على 5104 مواطنين ضمن قوافل جامعة قناة السويس بقرى «حياة كريمة»

  قوافل جامعة قناة السويس بالتعاون مع حياة كريمة  
 قوافل جامعة قناة السويس بالتعاون مع حياة كريمة  

أكد الدكتور ناصر مندور رئيس جامعة قناة السويس، حرص الجامعة على المشاركة في المبادرات القومية الكبرى، وعلى رأسها مبادرة حياة كريمة لدعم الأسرة المصرية وتنمية وبناء الإنسان-  وفق توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية. 

وأعلن مندور أن جامعة قناة السويس- بالتعاون مع مؤسسة حياة كريمة- ومن خلال دورها ومسئوليتها المجتمعية- قدمت الكشف الطبي  والعلاج بالمجان لـ5104 مواطن، من خلال مجموعة من القوافل التنموية التي توجهت بها إلى القرى بالإسماعيلية وبإقليم القناة، واستهدفت بها المواطنين الأولى بالرعاية، وتابع رئيس الجامعة أنها قدمت كذلك العلاج البيطري لـ1713 حالة، وذلك خلال الشهور الثلاثة المنقضية. 

وأضاف الدكتور ناصر مندور، أن الجامعة مستمرة في تقديم خدماتها المجتمعية التدريبية، والتوعوية، والطبية، والطبية البيطرية، وخدمات الإرشاد الزراعي، والتثقيف الصحي،  مستعينة بمراكزها البحثية والتدريبية المنتشرة بالجامعة وكلياتها المختلفة،  ومن خلال خبرائها وعلمائها في شتى مجالات العلوم والمعرفة.

وعلى صعيد متصل، أشار رئيس الجامعة إلى القوافل الطبية التي أطلقتها الجامعة في إطار مبادرة "صحتك تهمنا"، والتي انطلقت إلى مدارس الإسماعيلية؛ مستهدفة طلاب ما قبل التعليم الجامعي والمعلمين وأولياء الأمور من أجل دعم صحة الطلاب، والكشف المبكر عن الأمراض غير السارية، ورفع درجة الوعي الصحي والاهتمام بالصحة العامة والعلاج بالمجان وقدمت خدماتها ل 1354 مستفيد. 

وتابع أن كلية طب الأسنان قدمت ثلاث حملات حتى الآن لدعم صحة الفم والأسنان من خلال المبادرة التي أطلقتها  "صحتك من فمك"   واستفاد بها 1507 طالب ومعلم.
اقرا ايضا | طالبات أسنان الأزهر يحصلن على المركز الأول بالمسابقة العلمية بجامعة قناة السويس