الكشف على 608 حالات في قافلة طبية مجانية بمركز شباب السويدات بالقصاصين

جانب من أعمال القافلة الطبية
جانب من أعمال القافلة الطبية

نظمت مديرية الصحة والسكان بالإسماعيلية القافلة الطبية المجانية في مركز شباب السويدات، والتي تستهدف أهالي مركز ومدينة القصاصين، وقامت القافلة الطبية بالكشف على 608 حالات في أولى أيامها، حيث أنها بدأت أمس الاثنين الموافق 20 مارس 2023 ضمن خطة القوافل العلاجية التي تنظمها وزارة الصحة والسكان في جميع التخصصات بالقرى والنجوع الأكثر احتياجًا لتحسين مستوى الخدمات الطبية، وذلك في إطار المبادرة الرئاسية "حياة كريمة". 

ومن جانبه تابع الدكتور على حطب وكيل وزارة الصحة بالإسماعيلية، القافلة الطبية في الوحدة الاجتماعية التي تضمنت 6 تخصصات طبية حيث شملت عيادات الأطفال، الباطنة المسالك البولية، النساء وتنظيم الأسرة، الجراحة، الجلدية وعيادة للأسنان، عيادة الكشف المبكر عن أمراض الضغط والسكر ومعمل للدم وصيدلية تضم 80 صنف دوائي بالإضافة إلى التثقيف الصحي والتوعية بأهمية تلقي لقاح كورونا والتسجيل الفوري، بالإضافة إلى التوعية بأهمية التسجيل بمنظومة التأمين الصحي الشامل.

 لافتًا إلى أن هذه القوافل لا تقتصر على تقديم خدمات الكشف والعلاج والإحالة المجانية فحسب، بل تشمل أيضًا عقد ندوات توعية للمواطنين، بهدف التوعية بخطورة الأمراض وضرورة الاهتمام بالنظافة العامة.

وأشارت مديرة القوافل بمديرية الصحة أنه تم استقبال عدد 236 مواطن بعيادة الباطنة و 123 مواطن بالجراحة أما عيادة تنظيم الأسرة استقبلت 13 سيدة بالإضافة إلى استقبال عدد 160 حالة بعيادة الأطفال وفي عيادة المسالك تم استقبال 29 حالة كما استقبلت عيادة الكشف المبكر عن أمراض الضغط والسكر عدد 21 حالة بالإضافة إلى استقبال عدد 25 سيدة بعيادة النساء وحالة واحدة بوحدة الأشعة. 

على أن تستمر القافلة الطبية بمركز شباب السويدات التابع لمركز ومدينة القصاصين في استقبال المواطنين اليوم الثلاثاء الموافق 21 مارس الجاري؛ وذلك لتقديم الخدمات الطبية المجانية. 

يأتي ذلك في إطار توجيهات اللواء شريف فهمي بشارة محافظ الإسماعيلية بتوفير الرعاية الطبية المجانية للأسر الأكثر احتياجًا والمناطق النائية.


اقرا ايضا | الانتهاء من إصلاح كسر خط مياه بمدينة فايد بالإسماعيلية