تضامن المنوفية تنظيم معرض ملابس بالمجان لإسعاد 300 أسرة في قرى منوف

معرض ملابس بالمجان
معرض ملابس بالمجان

نظمت مديرية التضامن الاجتماعي بالمنوفية، معرض لتوزيع 2900 قطعة ملابس جديدة على الأسر الأولى بالرعاية من الأيتام وغير القادرين بقرى دبركى وشبشير وطملاي وعزبة الأهالي وعزبه ابوعدس وعزبة العنانى وعزبة علي العرب بمركز منوف فى محافظة المنوفيه، قُبيل شهر رمضان المبارك.

ويأتي ذلك فى إطار حرص الدولة المصرية بقيادة الرئيس عبد الفتاح السيسي على توفير الدعم لجميع أبنائها والعمل على تلبية احتياجاتهم وخاصة الأسر الأولى بالرعاية والفئات الأكثر احتياجاً.

واستمرارا للدور الهام والحيوي لمؤسسات المجتمع المدني والجمعيات الأهلية في تخفيف الأعباء عن كاهل المواطنين والعمل جنبا الى جنب مع الجهاز التنفيذي للمحافظة للتيسير عن المواطنين وتوفير احتياجاتهم من خلال تقديم الرعاية الاجتماعية لهم .

وأكد إمام فوزى، وكيل وزارة التضامن الاجتماعى بالمنوفية، أن تلك المبادرات تعمل على تخفف العبء عن كاهل الأسر الأكثر احتياجًا، كما تبرز أهمية دور المؤسسات والهيئات والمجتمع المدني في العمل الخيري الذي يقع على عاتقها لرعاية هذه الأسر.

ووجه مدير عام جمعية الأورمان، الشكر لجميع القائمين على هذا العمل الخيري، والذي ساهم في إدخال السعادة على الأسر الأكثر احتياجًا من خلال توفير ما يحتاجونه من ملابس وأدوات وأحذية، حيث بدا المعرض من العاشرة صباحا إلى الثانية ظهرا، وتضمن ملابس بكافة المقاسات، وأحذية، وحقائب مدرسية بالمجان، ويترك للمواطن حرية الاختيار، واقتناء كل ما يريده دون أي تدخل،  حفاظًا على مشاعر المستفيدين.

 موضحًا، أن الجمعية بمحافظة المنوفية نفذت عددا كبيرا من المشروعات الخيرية ومنها بجانب تنمية القرى الفقيرة تسليم مشروعات صغيرة ومتناهية الصغر للسيدات الارامل غير القادرات والاسر غير القادرة، كذلك مساعدة شرائح غير القادرين بالمحافظة من مرضى القلب والعيون لاجراء الجراحات المطلوبة وصرف الدواء اللازم بعد توقيع الكشف لدى أفضل المؤسسات الطبية فى المحافظة وفى القاهرة، كذلك توزيع المساعدات الموسمية على شرائح غير القادرين فى المحافظة من شنطة رمضان وبطاطين الشتاء ولحوم الأضاحى.

اقرأ أيضا | تضامن المنوفية: قافلة طبية لفحص المرضى الأولى بالرعاية بالقرى