إشبيلية يطيح بـ «سامباولي»

خورخي سامباولي
خورخي سامباولي

أعلن نادي إشبيلية، صاحب المركز 14 في الدوري الإسباني، الثلاثاء إقالة مدربه الأرجنتيني خورخي سامباولي، في محاولة للبقاء بين الكبار هذا الموسم.

وجاء في بيان للنادي الاندلسي "أنهى إشبيلية عقد مدربه خورخي سامباولي بعد خسارة الفريق ضد خيتافي (السبت) التي وضعت الفريق مجددًا على مشارف منطقة الهبوط".

وتابع "حقيقة أن الفريق لم ينجح في الخروج من المراكز المتدنية في الجدول منذ تعيينه مدربًا، والصورة التي ظهر بها الفريق في المباريات الأخيرة دفعت النادي إلى اتخاذ هذا القرار، بحثًا عن رد فعل في آخر 12 مرحلة من الدوري".

وعلى عكس السنوات الأخيرة التي كان ينافس فيها إشبيلية دائمًا على مراكز متقدمة، علمًا بأنه حل رابعًا في المواسم الأخيرة وتأهل إلى دوري أبطال أوروبا، يعاني الأمرّين هذا الموسم.

ويحتل الفريق المركز 14 برصيد 28 نقطة على بُعد نقطتين فقط من أول مراكز منطقة الهبوط الذي يحتله فالنسيا.

واكتفى الفريق هذا الموسم بـ7 انتصارات، مثلها تعادلات مقابل 12 هزيمة.

ووصل سامباولي في أكتوبر الماضي خلفًا لجولين لوبيتيجي بعد 7 مراحل على انطلاق الدوري، لكنه فشل في انتشاله من معاناته.

أوروبيًا، وصل في الجولات الـ3 الأخيرة من دور المجموعات لدوري الأبطال ولكنه أخفق في قيادة الفريق الى ثمن النهائي (تعادل وخسارة وفوز) وتأهل الى الدوري الاوروبي يوروبا ليج حيث نجح في إزاحة آيندهوفن في الملحق المؤهل الى ثمن النهائي ومن ثم فنربخشة التركي.

لكن تنتظره مهمة أصعب في ربع النهائي حيث أوقعته القرعة مع مانشستر يونايتد، علمًا بأن الفريق الأندلسي يملك سجلا مميزًا أمام خصمه الإنجليزي (فوزان وتعادل).

يذكر أن إشبيلية يملك الرقم القياسي في عدد ألقب الدوري الأوروبي (6).