«جوتنهايمين» الأبرز.. أجمل الحدائق الوطنية في النرويج| صور

حديقة جوتنهايمين الوطنية
حديقة جوتنهايمين الوطنية

الطبيعة في النرويج لا مثيل لها، من المضايق العميقة ذات الياقوت الأزرق في الجنوب إلى البرية التي يسكنها الرنة والمغطاة بالأنهار الجليدية في شمال القطب الشمالي، تمتلك النرويج كل شيء، سواء كنت تتجول في غابات شاسعة بحثا عن الشمس الساطعة، أو جمال النجوم اللامعة، أو تتزلج بمفردك في منتصف الشتاء، أو تتسلق جبال الجرانيت المسننة. 


وفي هذا السياق نقدم لك أجمل الحدائق الوطنية في النرويج، وذلك بحسب موقع triplegend: 

 

حديقة جوتنهايمين الوطنية


تضم حديقة جوتنهايمين الوطنية حوالي 250 جبلًا يبلغ ارتفاعها 2000 متر تقريبًا، بما في ذلك جالدوبيجن التي يبلغ ارتفاعها 2469 مترًا، هنا يمكنك التنزه أو ركوب الدراجة أو التسلق أو التزلج. 


استمتع بالشلالات والأنهار، على الرغم من أن هذه المنطقة بعيدة، إلا أنه لا يزال من السهل الوصول إليها بفضل 50 مسارًا مميزًا للمشي لمسافات طويلة، تشمل هذه المسارات بعضًا من أصعب الرحلات في النرويج، مثل Besseggen Ridge وتسلق Falketind و Galdhopiggen، والتي توفر مناظر خلابة، يمكنك أيضًا التسلق عبر ferrata ، وركوب الرمث في النهر ، وركوب الخيل من خلال المناظر الطبيعية الخلابة ، والذهاب في جولات تزلج رائعة في الشتاء.

 

حديقة Stabbursdalen الوطنية


تشكل الجبال العالية المنعزلة والوديان العميقة، والتكوينات الجيولوجية الرائعة، والمجاري المائية الجميلة والمناظر الطبيعية مع بحيرات جبلية صافية وضوح الشمس في منتزه Stabbursdalen الوطني. 


وتوفر الحديقة ومنطقة المناظر الطبيعية المحمية مجموعة متنوعة من الرحلات القصيرة والطويلة في محيط جميل، بالنسبة للصيادين، فإن Stabbursdalen هو حلم ، سواء كانوا يريدون صيد سمك السلمون النهري الضخم أو الأسماك في البحيرات الجبلية. في نهر Stabburselva البالغ طوله 60 كيلومترًا ، يتدفق سمك السلمون في اتجاه المنبع إلى Njáhkagori، إذا ذهبت من هناك ، يمكنك صيد سمك السلمون المرقط في النهر أو في البحيرات.

 

حديقة سور سبيتسبيرجين الوطنية


تقع حديقة سور سبيتسبيرجين الوطنية الضخمة في أقصى شمال البر الرئيسي للنرويج في أرخبيل سفالبارد، وتتكون أساسًا من قمم جليدية مترامية الأطراف لا نهاية لها وأنهار جليدية تمتد إلى أبعد ما يمكن للعين رؤيته. 

اقرأ أيضا| «حدائق هيليجان المفقودة».. كنز كورنوال السري| صور


ويوجد في حديقة سور سبيتسبيرجين الوطنية مجموعة كبير من النباتات النادرة والحيوانات والطيور القادرة على التكيف في الظروف القاسية، 
 تعد المنطقة موطنًا لأنواع عديدة من الطيور التي تتدفق فوق المناظر الطبيعية المهجورة، ترتفع الجبال والمنحدرات الضخمة المغطاة بالجليد بشكل كبير وسط كل هذا، لتشكل خلفية مذهلة لهذا المشهد المذهل.


حديقة جوستيدالسبرين الوطنية


تعد حديقة جوستيدالسبرين الوطنية موطن لأكبر نهر جليدي في أوروبا القارية، وهذه الحديقة الطبيعية جميلة بشكل مذهل، وتقع الجبال الصخرية الرمادية بشكل مثير للإعجاب بين السماء الزرقاء الصافية والمياه الزرقاء العميقة في الأسفل ، بينما ينعكس الثلج الأبيض اللامع بشكل مذهل في البحيرات والأنهار الصافية.

وتنحدر الوديان الخضراء المورقة بعيدًا عن القمم، لتضيف اللون والحياة إلى المشاهد الخلابة، والمشي لمسافات طويلة عبر المناظر الطبيعية المتنوعة لن يتوقف أبدًا عن إبهار الزوار المنتظمين للحديقة مثل مجموعة لا نهاية لها من المناظر المذهلة للاستمتاع في كل مرة.

 

حديقة فولجيفونا الوطنية


تقع حديقة فولجيفونا الوطنية في شبه جزيرة تستمد منها اسمها، وتضم عددًا من العجائب الطبيعية المذهلة التي ستجذب الزوار وتسعدهم، وتهيمن ثلاثة أنهار جليدية ضخمة على معالم المنتزه ويمكن أن يصل سمكها بشكل مثير للإعجاب إلى 400 متر.

كما هو الحال دائمًا  تبرز الجبال ذات المناظر الخلابة التي تتميز بها النرويج وتبرز من وسط الجليد ، وتصل إلى السماء وتهيمن على الأفق، في الصيف ، تصبح الحديقة بحرًا من الألوان حيث تنبض الحشائش الخضراء والنباتات والحيوانات بالحياة في الوديان المنحدرة التي تمتد باتجاه الجبال الجرداء والصخرية.