سقوط سيدة و6 أشخاص لقيامهم بارتكاب جرائم سرقة بالقاهرة

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

نجحت الأجهزة الأمنية بالقاهرة تحت إشراف اللواء أشرف الجندي مساعد أول وزير الداخلية لقطاع أمن القاهرة، في كشف لغز العديد من جرائم السرقات وضبط مرتكبيها. 

البداية عندما تلقى اللواء محمد عبدالله مدير الإدارة العامة لمباحث العاصمة، إخطارا من اللواء محمد عاكف نائب مدير الإدارة العامة لمباحث العاصمة يفيد بتمكن الأجهزة الأمنية من ضبط 3 أشخاص لقيامهم بسرقـة 25 مقعدا مدرسيا و3 أبـواب من داخل غرفة غير مُحكمة الغلق «مُستغلة كمخزن» بإحدى المدارس الكائنة بدائرة قسم شرطة البساتين، ونقلها باستخدام دراجة نارية "توك توك" قيادة أحدهم، وتم بإرشادهم ضبط المسروقات المُستولى عليها لدى عميلهم “مالك مخزن خردة كائن بذات الناحية”.

اقرأ أيضا|  السيطرة على مشاجرة بالأسلحة النارية وضبط المتهمين في الشرابية

كما تم ضبط إحدى السيدات، مقيمة بمحافظة الجيزة، لقيامها بسرقة مبلغ مالي "عملات أجنبية ومحلية" ومشغولات ذهبية من داخل مسكن بدائرة قسم شرطة التجمع الأول، واعترفت بارتكاب الواقعة نظراً لطبيعة عملها طرف "مالك المسكن المجني عليه"، وعلمها باحتفاظه بمبالغ مالية بمحل سكنه. 

وتمكنت من الاستيلاء على المسروقات المشار إليها على فترات بأسلوب «المغافلة»، وتم بإرشادها بمسكنها ضبط جزء من المبلغ المالي المستولى عليه، وأضافت بإنفاقها باقي المبلغ على متطلباتها الشخصية.

وضبط شخصين لقيامهما بتكوين تشكيل عصابي تخصص في سرقة السيارات بأسلوب الرفع على ونش سيارات، وأقرا بسرقتهما سيارتين بذات الأسلوب، وتم بإرشادهما ضبط السيارتين المستولى عليهما لدى اثنين من عملائهما "سيئي النية".

كما تم ضبط أحد الأشخاص، له معلومات جنائية، لقيامه بسرقة سيارة من أحد الأشخاص حال توقفها أمام العقار سكنه بدائرة قسم شرطة الظاهر، واعترف بارتكاب الواقعة بأسلوب "المفتاح المصطنع"، وعثر بحوزته على “15 مفتاح  سيارة مصطنع - سلاح أبيض- كشاف”، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية.