«برلماني» يطالب بتعديل شروط قبول الطلاب المصريين بالخارج في الجامعات ‎‎

النائب عمرو هندي عضو مجلس النواب
النائب عمرو هندي عضو مجلس النواب

تقدم النائب عمرو هندي، عضو مجلس النواب، بطلب إحاطة للمستشار الدكتور حنفى جبالى، رئيس المجلس، موجه لرئيس مجلس الوزراء، ووزير التعليم العالي والبحث العلمى، بشأن قبول الطلبة المصريين بالخارج من حملة الشهادات المعادلة البريطانية بالجامعات.

وقال هندى:" ورد الينا كثير من الشكاوي من عائلات واهالي المصريين بالخارج بخصوص حصول أبنائهم علي درجات 99.5%  إلى أنهم لم يستطيعوا الالتحاق بأي من الجامعات المصرية وبمراجعتنا بالنظام المجتمع اتضح لنا أن طلبة الشهادات المعادلة و الانجليزيه يتم تخصيص لهم 5% فقط من التنسيق مع العلم أن الطلبة المصريين بالخارج يمثلون على الأقل 10 % من الطلاب وبالتحديد الشهادات المعادلة الإنجليزية.

وتابع:" اتضح لنا أن هناك كثير من من طلاب شهادات المعادلة الانجليزيه داخل مصر وكل هذا الأعداد يتم تخصيص لهم 5 % فقط من تنسيق الجامعات الحكوميه، بما يعد مخالف للدستور من حيث المساواة بين المواطنين".

وطالب النائب عمرو هندى، تخصيص النسبة للشهادات المعادله كل سنه للتقديم للجامعات حسب أعداد المتقدمين وذلك لتحقيق مبدأ المساواة في الدستور المصري، متابعا:" الطلب أُدرج على جدول أعمال لجنة التعليم وسيناقش خلال اجتماعها اليوم الثلاثاء، للبت فى الأمر".

اقرأ أيضا|«معلومات الوزراء» يوضح أهمية التجارة الخضراء في دعم الاقتصاد