مبادرات شعبية لتوزيع مساعدات للمحتاجين وزينة رمضان تملأ الشوارع بقنا| صور

أهالي قنا يتسابقون في الخير
أهالي قنا يتسابقون في الخير

مع قرب حلول شهر رمضان الكريم، بدأ أهالي قنا، في تزيين الشوارع بزينة رمضان، في الوقت الذي دشن فيه أهالي المدن والقرى، مبادرات شعبية، لتوزيع شنط رمضان على المحتاجين مجانا، كما وفرت حياة كريمة آلاف الكراتين لتوزيعها على المستحقين.

اقرأ أيضاً| أول أبريل آخر موعد لقيد ملفات الدراسات العليا بجامعة الأسكندرية 

يقول محمد ناصح، أحد أهالي قنا، إنه بالتزامن مع قرب حلول شهر رمضان،  يتسابق الأهالي في القرى والمدن،  لجمع الأموال فيما بينهم ، لشراء السلع وتوزيعها في شنط رمضانية، للمحتاجين من أهلنا، لمساعدتهم في هذا الشهر الكريم، للعمل الخيري، الذي يقصدون به رضا الله عز وجل، دون رياء أو تفاخر.

ويوضح محمود علي، أحد شباب قنا، أن هناك مبادرات شبابية وشعبية في جميع القرى ، لتوفير السلع الغذائية للمحتاجين مجانا، إذ يقوم الشباب بمشاركة شعبية، في جمع الأموال من فاعلي الخير لشراء السلع من سكر وأرز ومكرونة وفول وعدس وفاصوليا وزيت وسمنة وتمر وشاي وصلصة، لتوزيعها مجانا على المستحقين بعد عمل الأبحاث اللازمة .
ويضيف محمد السيد، أحد الأهالي، أن الأهالي يتسابقون في فعل الخير، فمنهم من يوزع الشنط الرمضانية،  ومنهم من يشتري اللحوم، ومنهم من يجهز وجبات إفطار وسحور، ومنهم من ينتظر الصائمين من المسافرين على الطرقات ومحطات السكك الحديدية،  لتقديم الإفطار والعصائر والحلوى، فأهل قنا أهل الخير والكرم.

ويشير مكاريوس حبيب، قبطي، إلى أن مشاركة المسلمين في استقبال شهر رمضان، واجبة على الجميع،  فهناك أقباط يوزعون شنط رمضانية، وتجهيز وجبات الأفطار  كعادتهم كل عام، وتعليق زينة رمضان.

ويوضح عبد الرحمن أحمد، أحد الشباب، أن الأطفال يجمعون أموالا مع بعضهم البعض، بمشاركة نسائية وشبابية لتعليق زينة رمضان في الشوارع في المدن والقرى، كنوع من البهجة احتفالا بقدوم شهر رمضان،  «الشوارع حاجة تفرح».