بسم الله

د. محمد حسن البنا يكتب: شكرا مصر «١»

د. محمد حسن البنا
د. محمد حسن البنا

على السيد «أبوسيف»
@alsada747 مواطن عربى شريف. كتب على صفحته، يقول: لا زلت محتفظا بصورتي وأنا فى الابتدائية عام 1962 مرتديا البدلة الهدية من البعثة التعليمية المصرية ومعها سندويتش الصباح وكأس الحليب.

مصر العروبة والإسلام، والسند الكبير والعضيد فى كل المواقف الايجابية. من ينكر المعروف لا أصل له أنا أتباهى بفضل مصر علىَ وعلى غيرى. شكرا مصر. الجميل فى هذا المواطن العربى الشريف أنه يرفع صوت الحق فى ساحة ضبابية، وسط أجواء مشحونة بالكراهية من دون سبب.

ليس غريبا على مصر ان تكون بالحق أم الدنيا. وليس فى ذلك تقليل من شأن أى دولة فى العالم. واقرأوا معى قصة أم الدنيا، يحكيها المفكر والصديق سمير عبد المنصف سالم. مصر أول دولة على كوكب الأرض منذ 10 آلاف سنة. مصر أسماها الله بوحى وعلى إسمها سمى نبى الله نوح حفيده مصريم. مصر ولد فيها نبى الله إدريس.. أول من كتب الأحرف بيده وأول من فصل الملابس ليلبسها البشر وأول من بنى بيت الله الحرام بسواعد المصريين.

مصر أول من صك النقود من آلاف السنين وحتى اليوم تسميها بعض الشعوب مصاري نسبة لمصر. مصر التى انجبت الملكة هاجر زوجة نبى الله ابراهيم وأم نبى الله اسماعيل التى يسير شتى المسلمين على شعائرها هى وابنها فى الحج.وخرج نسل العرب منها بعد أن تزوجها خليل الله إبراهيم وانجبت إسماعيل الذى من نسله خرج رسول الله محمد صل الله عليه وسلم.

مصر التى اشترى احد ابنائها نبى الله يوسف وأصبح وزيرا بها وعاش ومات ودفن بها. مصر الدولة الوحيدة التى توجد بها خزائن الأرض. مصر أتى إليها كل بنى إسرائيل وعلى رأسهم نبى الله يعقوب وزوجته وأولاده. وللحديث بقية إن كان فى العمر بقية بإذن الله.

دعاء: سبحان ربك رب العزة عما يصفون، وسلام على المرسلين والحمد لله رب العالمين.