رؤيــة

رئيس هيئة الاستثمار بعد تجربته كمستثمر يعيد نظام الشباك الواحد

صبرى غنيم
صبرى غنيم

- أعجبنى عبقرى الاستثمار حسام هيبة رئيس هيئة الاستثمار وهو يعلن عن رغبته فى تغيير الهيئة خاصة الملفات التى تعوق الاستثمار لذلك قرر ميكنة جميع الإجراءات وخفض المدد الزمنية التى يتوه فيها المستثمر وبالتالى تضيع على الدولة حقوق كثيرة.. يكفى التطور الذى حدث فى مجمع الخدمات والمناطق الحرة والذى يرأسه اللواء ياسر أحمد عباس، ولذلك يستحق تكريم الدولة له بتعيينه نائبًا لرئيس هيئة الاستثمار، فقد أثبتت التجربة أن رئيس هيئة الاستثمار كان فى حاجة إلى نائب له يتمتع بشعبية وعقلية متطورة فى تبنى فكره وخطته فى العمل وتطوير برامج العمل داخل الهيئة.


- والشهادة لله أن رئيس الهيئة كان محظوظًا باللواء ياسر أحمد عباس مدير عام مجمع الخدمات والمناطق الحرة.
- وكون أن تقوم الدولة باختياره نائبًا لرئيس هيئة الاستثمار فهو تكريم واعتراف منها بالكفاءات، وياسر عباس سعيد جدًا بتولى حسام هيبة رئاسة هيئة الاستثمار كمستثمر دخل مجال الاستثمار وتعرف على مشاكل المستثمرين قبل توليه رئاسة الهيئة.


- وقد أسعدنى أن أتعرف على شخصية حسام هيبة من حوار اللواء ياسر عباس، الذى أعطانى صورة مكتملة ومشرفة عن رئيس الهيئة والذى كانت تجربته كمستثمر منذ عامين فى تمويل المشروعات الصغيرة ومتناهية الصغر، ولا شك أن اختيار الحكومة له كرئيس تنفيذى للهيئة العامة للاستثمار مكسب كبير للاستثمار.


- وحسام هيبة فتح الآن الباب أمام عدد من المستثمرين فى الحصول على الرخصة الذهبية، فهيئة الاستثمار لا تتوقف عن منح الرخصة الذهبية للمشاريع الجادة المرتبطة بالدولة.


- وبمناسبة الحديث عن مجمع الخدمات والقطاعات التى تدخل تحت رئاسة نائب رئيس الهيئة مثل مشاكل المستثمرين فى قطاع الشركات والجمعيات العمومية المهمة جدًا والذى يرأسها حمدى عبد السلام أمين مدير عام الإدارة القانونية، هذه الإدارة تضم صفوة العاملين ومجموعات من الكفاءات فى الهيئة من بينهم محمد ناصر عواد المحامى واسماعيل الألفى والاثنان من طلائع الشبان الذين يتمتعون بالثقافة والعمل والتطوير.