في خدمتك.. كيف تتخلص من الصداع بـ5 مشروبات وأكلات؟

صورة تعبيرية
صورة تعبيرية

الصداع مشكلة شائعة جدًا يواجهها غالبية الناس بشكل منتظم. ولكن إذا كان الصداع مستمرًا، فمن الأفضل استشارة الطبيب مرة واحدة، وهناك احتمالية أن تكون مصابًا بالصداع النصفي أو الجيوب الأنفية أو حتى ضعف البصر.

 

وبحسب ما ذكره موقع timesofindia، هناك أطعمة يمكن أن تكون فعالة جدًا في تخفيف الصداع:

 

اقرأ ايضا:أسباب الهالات السوداء حول العينين وطرق طبيعية للتخلص منها


زنجبيل

 

الزنجبيل هو مضاد طبيعي للالتهابات يساعد على تهدئة الألم المصاحب للصداع، ويحتوي الزنجبيل على مركب يسمى جينجيرول ، والذي له تأثيرات مسكنة للألم، ويمكن استخدامه بعدة طرق مختلفة، ويمكنك بشر الزنجبيل واستهلاكه مع بعض الماء، كما يمكنك أيضًا صنع شاي الزنجبيل وخلط الليمون والعسل معه.


البطيخ

 

ستلاحظ غالبًا أن غالبية حالات الصداع التي تحدث أثناء النهار ناتجة عن عدم شرب كمية كافية من الماء. الجفاف سبب شائع للصداع. ومن أجل تحقيق التوازن بين مستويات الماء في الجسم ، من الأفضل تناول الأطعمة التي من شأنها ترطيب الجسم. البطيخ خيار لذيذ لتخفيف الصداع.

 

ويحتوي البطيخ على 92٪ من الماء ، ويحتوي أيضًا على إلكتروليتات مثل البوتاسيوم ، والتي يمكن أن تساعد في تنظيم توازن السوائل في الجسم.

 

القهوة

 

إذا كنت من الأشخاص الذين يشربون القهوة بشكل منتظم ، فإن فنجان القهوة لن يقلل من الصداع فحسب ، بل سيجلب الراحة أيضًا.

 

ووجدت دراسة نُشرت في مجلة Journal of Pain في عام 2017 أن الكافيين يمكن أن يكون علاجًا فعالًا للصداع الذي يكون التوتر والضغط سببًا جذريًا له، كما وجدت دراسة أخرى نُشرت في قاعدة بيانات كوكرين للمراجعات المنهجية في عام 2015 أن الكافيين يمكن أن يكون علاجًا فعالًا للصداع النصفي.


سمك السالمون


السلمون هو نوع من الأسماك الدهنية المليئة بأحماض أوميغا 3 الدهنية، وهذه الدهون الصحية لها تأثيرات مضادة للالتهابات على الجسم ويمكن أن توفر الراحة للصداع.

 

وأظهرت دراسة نُشرت في مجلة Nutritional Neuroscience في عام 2014 أن المشاركين الذين تناولوا 2 جرام من زيت السمك يوميًا لديهم انخفاض كبير في كل من وتيرة وشدة الصداع.


شاي النعناع


لا ينعش شاي النعناع الجسم فحسب، بل يهدئ أيضًا آلام الخفقان، ويحتوي النعناع على مركب يسمى المنثول، والذي يقال إن له تأثيرات مسكنة للألم ومضادة للالتهابات.

 

ويعتبر شاي النعناع مفيدا أيضًا لأولئك الذين غالبًا ما يعانون من القلق والقضايا المرتبطة بالتوتر ، حيث له تأثير مهدئ بشكل عام.