كنيسة الشهيد أسطفانوس بالمعادي تنظم كرنفال "تى إكليسيا" بمناسبة ذكرى التأسيس

فاعليات كرنفال "تي إكليسيا" بكنيسة الشهيد اسطفانوس بالمعادي
فاعليات كرنفال "تي إكليسيا" بكنيسة الشهيد اسطفانوس بالمعادي

نظمت كنيسة الشهيد اسطفانوس بالمعادي كرنفال بعنوان "تي إكليسيا" تحت رعاية نيافة الحبر الجليل الأنبا دانيال مطران المعادي سكرتير المجمع المقدس، وإشراف القمص صموئيل ميشيل راعي الكنيسة، وذلك بمناسبة مرور 10 سنوات على تأسيس كنيسة الشهيد اسطفانوس. 


شارك في الكرنفال نحو 85 طفلا و25 شابا وفتاة إلى جانب 30 خادم وخادمة من مختلف المراحل، حيث استهدف تقديم نبذة حول تاريخ الكنيسة القبطية الأرثوذكسية منذ نشأتها على يد القديس مار مرقس الرسول وحتى الآن.


واستعرض الكرنفال تاريخ أبرز البطاركة الذين جلسوا على الكرسي المرقسي، مثل البابا أثناسيوس الرسولي، والبابا ديسقورس، والبابا كيرلس السادس، والبابا شنوده الثالث، حتى جلوس قداسة البابا تواضروس الثاني أدام الله حياته على الكرسي المرقسي. 


كما قدم الكرنفال مسرحية قصيرة حول شخصية القديس مارمرقس ودخوله وبشارته بالمسيحية في أرض مصر، إلى جانب تقديم فقرة لتعليم الأطفال كيفية التواجد داخل الكنيسة، فضلا عن قيام الأطفال بعمل فني يبرز مهارات الأطفال في الأعمال اليدوية وتركيبهم لشكل الكنيسة من بعض قطع الخشب، وفي نهاية الكرنفال تم عمل مجموعة من المسابقات والألعاب في أجواء من البهجة والفرحة سادت جميع المشاركين.