التموين: طلبنا 25 ألف طن فراخ برازيلي اليوم

فراخ برازيلي
فراخ برازيلي

قال الدكتور إبراهيم عشماوي، مساعد أول وزير التموين ورئيس جهاز تنمية التجارة الداخلية، إن هناك متابعة على مدار الساعة لكميات السلع المعروضة في معارض «أهلا رمضان»، فضلا عن مراقبة الأسعار للتأكد من عدم تجاوز الأسعار السوقية.

وأضاف «عشماوي»، خلال مداخلة ببرنامج «الحياة اليوم»، عبر فضائية «الحياة»، السبت: «الأسعار متوازنة طبقا للعرض والطلب لكن في المعارض هناك نسب خصومات من العارضين»، لافتا: «لدينا ما يقرب من 126 عارضا أو أكثر على مستوى 562 شادرا تم بدء عملها منذ شهر يناير الماضي».

وأشار: «بدأنا المعارض قبل شهر رمضان بـ3 أشهر لكي تكون السلع متاحة للجمهور ونتجنب حدوث أي تزاحم أو تكدس قبل شهر رمضان»، موضحا: «المخزون الاستراتيجي من السلع آمن تماما ومخزون القمح يصل إلى ثلاثة شهور ونصف وكذلك الأرز».

أوضح: «سنبدأ موسم القمح الجديد في نصف أبريل القادم، ولدينا احتياطي آمن من الأرز يصل إلى 3 أشهر ونصف، واحتياطي من الزيت يصل إلى 5 شهور».

وكشف رئيس جهاز تنمية التجارة الداخلية: «عملنا طلبية من الدواجن اليوم بإجمالي 25 ألف طن من البرازيل»، موضحا: «حدثت زيادات بسبب نقص الأعلاف فتدخلت الدولة».

واختتم: «لا توجد مشكلة في اللحوم وأسعارها مناسبة جدا وتتوافق مع احتياجات السوق، والتضخم وصل إلى 40% ولم تحدث زيادات في السلع الأساسية».

اقرأ أيضا | التموين: ندرس التبادل التجاري مع الصين والهند بالعملات المحلية بعيدا عن الدولار