«الأرصاد» تكشف موعد تحسن الأحوال الجوية وتوقف الرياح المثيرة للرمال والأتربة

صورة موضوعية
صورة موضوعية

أعلنت هيئة الأرصاد الجوية عن موعد تحسن الطقس فى البلاد خاصة بعد تعرض  البلاد خلال الفترة الماضية إلى ظاهرة الرياح المحملة بالرمال والأتربة حتي يوم الجمعة المقبل 24 مارس بالإضافة إلى سقوط أمطار على بعض المناطق حتى يوم الإثنين 20 مارس.

 

وعن موعد تحسن الطقس في المحافظات أوضح خبراء هيئة الأرصاد الجوية أن البلاد تشهد بداية من يوم الثلاثاء المقبل 21 مارس ارتفاعا في درجات الحرارة بقيمة تترواح من 3 إلى 5 درجات مئوية على كافة الأنحاء.

 

اما عن موعد تحسن الطقس في المحافظات يشهد يوم الإثنين 20 مارس طبقا للأرصاد الجوية تعرض محافظات السواحل الشمالية الغربية وشمال الوجه البحري الإسكندرية، البحيرة، كفر الشيخ، مطروح لسقوط أمطار تتراوح بين 30 إلى 40% كما أن هناك فرص لسقوط الأمطار الخفيفة على محافظات جنوب الوجه البحري الغربية، الشرقية، المنوفية، الدقهلية تصل إلى 30% ونشاط الرياح على محافظات القاهرة الكبرى وجنوب الوجه البحري وجنوب سيناء.

 

واكد خبراء الأرصاد تنعدم فرص سقوط الأمطار بداية من يوم الثلاثاء المقبل والذي يعد موعد تحسن الطقس في المحافظات إذ تأثر ظاهرة الرياح المحملة بالرمال والأتربة على مختلف المحافظات وتستمر حتى يوم الجمعة 24 مارس وحذر خبراء الأرصاد الجوية إلى مرض الجيوب الأنفية والحساسية والأمراض التنفسية بتوخي الحذر وارتداء الكمامات.