أبرز ما جاء على مائدة التنسيقية على مدار الأسبوع

صورة موضوعية
صورة موضوعية

قدمت تنسيقية شباب الأحزاب والسياسين العديد من اللقاءات والأحداث من بينها فقد شارك أطفال مبادرة "ابني أديبا" التي أطلقتها التنسيقية ، في ورشة عمل بمقر مركز الحوكمة والتنمية المستدامة التابع لوزارة التخطيط والتنمية الاقتصادية.

وخلال الورشة، قامت الكاتبة سماح أبو بكر عزت، بتدريب أطفال المبادرة على أهداف التنمية المستدامة ال17، من خلال مناقشتهم حول أعمالها القصصية الأخيرة التي تحمل اسم "صلاح وأمنية وأهداف التنمية". 

* الاقتصاد بين الرؤى والحلول

كما شارك وفد من تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، في فعاليات صالون حزب الشعب الجمهوري، الذي اقيم بمقر حزب المركزي بالقاهرة الجديدة، تحت عنوان "الاقتصاد بين الرؤى والحلول"، بحضور المهندس حازم عمر رئيس الحزب، واللواء محمد صلاح أبو هميلة أمين عام الحزب، وعدد من القيادات العليا للحزب.

وخلال الصالون قام حزب الشعب الجمهوري بعرض رؤيته حول القضايا الاقتصادية المطروحة أمام الحوار الوطني، من خلال عدد من المحاور والتوصيات التي وضعتها لجان "الاستثمار الخاص والصناعة وألويات الاستثمار العام والدين العام وعجز الموازنة" بالحزب. 

 

* العلاقات الروسية المصرية 

و استقبلت تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، سيرجي تيرتنتييف، سفير جمهورية بيلاروسيا لدى القاهرة؛ لبحث سُبل التعاون المشترك بين الجانبين.

من جانبه، عبر سفير بيلاروسيا عن إعجابه الشديد بتجربة تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، مشيراً إلى دورها المحوري على الساحة السياسية المصرية، مؤكداً رغبة بلاده في نقل تلك التجربة إلى برلمان شباب بيلاروسيا؛ لما لها من دور في إثراء العقول الشبابية في بلاده.

وأعرب وفد التنسيقية، خلال اللقاء عن عمق العلاقات التاريخية بين البلدين مصر وروسيا، وحجم التعاون الكبير بين الدولتين على كافة المستويات الرسمية والشعبية.

* عمق العلاقات المصرية الأوكرانية

التقى النائب طارق الخولي، عضو مجلس النواب عن تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، بسفير أوكرانيا لدى القاهرة - ميكولا ناهورني.

وأعرب "الخولي" عن عمق العلاقات بين البلدين، وحجم التعاون بين الدولتين على كافة المستويات، مشيراً إلى أن تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين تتابع بدقة بالغة التطورات المتلاحقة للأزمة الأوكرانية الروسية، ومشددا على ضرورة إعلاء لغة الحوار والحلول الدبلوماسية، والمساعي التي من شأنها سرعة تسوية الأزمة سياسياً.

 

* مبادرة "التماسك الأسرى"

واصلت مبادرة "التماسك الأسرى" عقد اجتماعاتها برئاسة رشا كليب، عضو مجلس النواب عن تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، لتحديد ومناقشة الخطة التنفيذية للمبادرة.

 

و"التماسك الأسري" أحد محاور مبادرة "البناء المتعدد"، التي أطلقتها تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، ضمن استراتيجية 2023 والتي تتضمن عدة محاور بجانب التماسك الأسري، أبرزها رعاية النشء، والتنمية الاقتصادية، والصحة النفسية، ومسار العائلة المقدسة.

 

* توقيع بروتوكول تعاون لتطوير القيادات الشبابية

وقعت تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، اليوم، بروتوكول تعاون مع شركة "ويليز تاورز واتسون" العالمية المتخصصة في مجال الاستشارات، لتقييم وتطوير مهارات القيادات الشبابية، وذلك للعام الثاني على التوالي.

 ويعد البروتوكول الموقع استمراراً للتعاون بين تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين وشركة ويليز تاورز واتسن، وهى شركة استشارات رائدة عالمياً ومتخصصة في الوساطة والاستشارات وتقييم الكفاءات وتعمل في نحو 140 دولة حول العالم، وتأسست في 1828 ولديها نحو 40 ألف موظف في مكاتبها حول العالم.

 

* إعداد مشروع للتعامل مع التحديات الاقتصادية

 

وعلى الجانب الاخر شارك عدد من أعضاء التنسيقية، في جلسات مركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار برئاسة مجلس الوزراء، ضمن 400 خبير ومتخصص في الشأن الاقتصادي، في إطار إعداد مشروع بحثي متكامل لصياغة السيناريوهات اللازمة للتعامل مع التحديات الاقتصادية العالمية وتداعياتها على الاقتصاد المصري، بناءً على تكليف الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء.

 

* الترويج للسياح. الدينية فى مصر 

 

كما عقدت مبادرة "إحياء مسار العائلة المقدسة للترويج للسياحة الدينية في مصر" بالتنسيقية ، أولى اجتماعاتها، لمناقشة مسار عملها خلال الفترة القادمة، وذلك في إطار فعاليات مبادرة "البناء المتعدد"، والتي تتضمن عدة محاور بجانب مسار العائلة المقدسة؛ أبرزها التماسك الأسري ورعاية النشء والتنمية الاقتصادية والصحة النفسية. 

 

* نون النسوة كلمة السر الجمهورية الجديدة 

ونظمت التنسيقية صالون نقاشي، اليوم، بعنوان "نون النسوة.. المرأة المصرية كلمة سر الجمهورية الجديدة"، وذلك في إطار الفعاليات التي تنظمها التنسيقية، حول القضايا المطروحة ضمن أجندة الحوار الوطني.

وقدمت التنسيقية التهنئة الى المرأة المصرية، بمناسبة يوم المرأة المصرية، الذي يوافق 16 مارس من كل عام، تخليدا لذكرى "ثورة المرأة المصرية" ضد الاستعمار البريطاني ووقوفها بشجاعة أمامه خلال ثورة 1919.

 

* يوم المرأة المصرية

وأكدت التنسيقية أن المرأة المصرية كانت ولا تزال على مدار التاريخ، صاحبة تأثير كبير في مسيرة مصر على كل المستويات، وكانت عنصرا مهماً وشريكا أساسيا في التنمية، وأن الدولة في عهد الرئيس عبد الفتاح السيسي، تحرص على الانتصار لقضايا المرأة، وأن تحظى بكافة الحقوق والمكتسبات والتمثيل فى كل المواقع والمناصب، وذلك إيمانا من القيادة السياسية بمكانة المرأة المصرية والتي أثبتت علي مر العصور قدرتها على صناعة الفارق.

 

بالإضافة الى ان التنسيقية شاركت في مؤتمر الحوار رفيع المستوي بين الحزب الشيوعي الصيني وأحزاب العالم، والذي يعد منصة سياسية رفيعة المستوي أسسها الحزب الشيوعي الصيني لبناء جسور من الحوار والتقارب مع الأحزاب السياسة في العالم.