تفاصيل مناقشة تعجيل علاوة الموظفين وزيادة المعاشات غدا بمجلس النواب

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

كشف النائب عادل عبدالفضيل، رئيس لجنة القوى العاملة بمجلس النواب، تفاصيل مناقشة تعجيل علاوة الموظفين وزيادة المعاشات غدا بمجلس النواب.

وقال النائب عادل عبدالفضيل، رئيس لجنة القوى العاملة بمجلس النواب، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "الحياة اليوم"، المُذاع عبر فضائية "الحياة"،: "مشروع القانون تضمن مجموعة من المستفيدين ومنهم المخاطبين بقانون الخدمة المدنية وغير المخاطبين بقانون الخدمة المدنية والكادرات الخاصة بالدولة، ومنهم العاملين بالجهاز الإداري بالدولة".

وأشار: "أصحاب المعاشات المدنية سيستفيدون من هذا القانون"، مضيفا: "لجنة القوى العاملة بمجلس النواب، وافقت بشكل مبدئي على مشروع قانون مقدم من الحكومة بشأن تعجيل موعد استحقاق العلاوة الدورية للعاملين بالدولة المخاطبين بقانون الخدمة المدنية، ومنح علاوة خاصة لغير المخاطبين بقانون الخدمة المدنية وزيادة الحافز للعاملين بالدولة، وإقرار منحة خاصة للعاملين بشركات قطاع الأعمال العام، وزيادة المعاشات، اعتبارًا من أول أبريل 2023، فضلًا عن موافقتها على علاوة للعاملين بالقطاع العام وقطاع الأعمال العام".

وأوضح النائب عادل عبدالفضيل، رئيس لجنة القوى العاملة بمجلس النواب،: "هناك حافز مقطوع للمخاطب بقانون الخدمة المدنية وغير المخاطب بقانون الخدمة المدنية سيتراوح ما بين 300 إلى 500 جنيها طبقا للدرجات الوظيفية".

ولفت النائب عادل عبدالفضيل، رئيس لجنة القوى العاملة بمجلس النواب،: "وفقًا لمشروع القانون يبدأ اعتبارا من أول إبريل المقبل صرف العلاوات، على أن تكون تلك الحزمة بقيمة 1000 جنيه لكل موظف من العاملين بالجهاز الإداري للدولة".

واسترسل: "قرارات زيادة الأجور والمعاشات الأخيرة التي أقرها الرئيس عبد الفتاح السيسي تؤكد أن الدولة المصرية قوية وعندها من المرونة الاقتصادية ما تتحمل به الأزمات العالمية"، موضحا: "إحنا وافقنا بشكل مبدئي على القانون والحكومة تتحمل عبء زيادة أسعار التكلفة بدلا من المواطن ، وهنبدأ من بكرة الجلسات العامة لمناقشة القانون، وإن شاء الله ننتهي منه سريعا لإقراره ونشره في الجريدة الرسمية والعمل به من أول أبريل القادم".


وأوضح: "الدولة رأت أن هناك بعض الفئات التي تقدم خدمات جديدة في الدولة ولابد من مراعاتها خلال الفترة القادمة، مثل العاملين بالتربية والتعليم والأزهر وأصحاب المهن الطبية سيستفيدون ببعض المميزات في القانون وهي زيادة على العلاوة والحافز".

اقرأ أيضا|نائب: قرارات السيسي تستهدف تخفيف آثار الأزمة الاقتصادية العالمية على المواطنين