أزمة بين الملك فاروق ومصلحة البريد بسبب الطوابع التذكارية

الملك فاروق
الملك فاروق

قدم أديب يوسف مكاوي المحامي، مذكرة إلى القيادة العامة للقوات المسلحة، يلتمس فيها إجراء التحقيق في حادث استيلاء الملك فاروق، على 20 طابعا تذكاريا من موكله عوض الموظف بمصلحة البريد المصري.  

تتلخص هذه الواقعة في أن عوض، فوجئ ذات يوم من أيام شهر عام 1946، باستدعائه لمقابلة ممدوح مرسى المدير العام لمصلحة الضرائب في ذلك الوقت الذي أمره بتسليم الطوابع المذكورة لإرسالها للمك السابق بناء على طلبه فلم يستطع رفض هذا الأمر، وقدم الطوابع إلى المدير الذى بعث إلى سكرتيره وامره بتسليمها في قصر المنتزه بالإسكندرية.

وقد تبين أن استدعاء الموظف لمقابلة مدير مصلحة الضرائب قد تم بناء على أمر من الملك السابق عن طريق انطوان بوللى السكرتير الخاص للملك فاروق وفقا لما نشرته جريدة أخبار اليوم 12 نوفمبر 1952 . 

أقرأ أيضا| حديقة الملك فاروق تتحول إلى مركز شباب

والطوابع المغتصبة عبارة عن مجموعة من الطوابع التذكارية التي أصدرتها المصلحة بمناسبة عقد مؤتمر الملاحة الجوية الدولي للشرق الأوسط في القاهرة في أكتوبر عام 1946 وكان يمثل مصر في المؤتمر الأستاذ عوض سعد الموظف بهيئة البريد، وقد حدث خطأ مطبعي أثناء طباعة هذه الطوابع العشرين اذ تكررت طباعة كلمة مؤتمر الملاحة الجوية الدولي في أكثر من مكان على الطابع مما جعل لها قيمة كبيرة تقدر بخمسين جنيها للطابع الواحد.


المصدر مركز معلومات أخبار اليوم