تحملت آلام المرض لتربية أبنائها.. «عزيزة» الأمن المثالية بجدارة

 عزيزة أحمد عمر عبد ربه
عزيزة أحمد عمر عبد ربه

فازت السيدة عزيزة أحمد عمر عبد ربه، بالمركز الثاني على مستوى الجمهورية، متزوجة منذ 32 عامًا تبلغ من العمر 60 سنة، حاصلة على دبلوم  فني تجاري وتعمل كاتب أول في مدرسة ابتدائي، لديها ثلاثة أبناء، الابن الأول بكالوريوس طب وجراحة، الابن الثاني بكالوريوس طب وجراحة، الابن الثالثة بكالوريوس صيدلة والابن الرابع بكالوريوس طب أسنان.

تزوجت الأم عام 1991 من زوج يعمل موظف بسيط ولديه قطعة أرض يعمل بها وعاشت حياة هادئة مع أسرتها، رزقت الأم بأربعة أبناء وعندما كان الابن الأكبر في الصف الثالث الابتدائي أصيبت الأم بمرض السرطان.

أخذت الأم عهد على نفسها بأن لا تخبر أحد من أسرتها بمرضها وتحملت على نفسها حتى لا يؤثر ذلك على أبنائها، بالرغم من معاناتها مع المرض إلا أنها حرصت على تعليم أبنائها والسهر على راحتهم، فكانت تذهب معهم إلى مكاتب تحفيظ القرآن الكريم، وترجع لتذاكر معهم دروسهم.

تفوق الأبناء في مراحلهم الدراسية والتحقوا بكليات الطب والصيدلة، وكانت الأم تسافر معهم في فترة الامتحانات، وتظل معهم طول فترة الامتحانات لحرصها الدائم على رعايتهم وراحتهم.

وأثناء رحلة علاجها مع جرعات العلاج الكيماوي، فكانت تُخبر أسرتها أنها تقوم بعمل جلسات علاج طبيعي على كتفها المصاب بالالتهابات الحادة، في عام 2002 تفشى المرض بجسد الأم وكان لابد من إجراء عملية استئصال الثدي بالكامل، وكل ذلك لم يعلم أبنائها شيئاً إلى أن أشتد المرض عليها عام 2021 م.

وبعد معاناه طويلة أخبرت أولادها بحقيقة مرضها وخاصاً أنها أطمأنت على مستقبلهم التعليمي وتخرجوا جميعاً وحصلوا على شهادتهم العلمية .

اقرأ أيضا | حكاية الأم المثالية بالقليوبية.. الابن الأكبر تخرج من الطب والثانية حصلت على بكالوريوس هندسة