في خدمتك | أسعار الخضراوات والفاكهة بمعرض "أهلا رمضان"

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

تضخ وزارة التموين، يوميا كميات من الخضر والفاكهة، بالإضافة إلى السلع الغذائية الأساسية، واللحوم والدواجن والأسماك، داخل معرض "أهلا رمضان" الرئيسي، والمقام بمركز القاهرة الدولي للمؤتمرات بمدينة نصر، وبيعها للمواطنين بأسعار أقل من السوق الخارجي،بحد أدنى 30%.

و يتم طرح الطماطم بسعر 7 جنيهات للكيلو، والخيار بسعر 5 جنيات للكيلو، والجزر 4 جنيهات والفلفل البلدي بسعر 8 جنيه ، بالإضافة " ياميش رمضان " .

يذكر أن الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، شهد أمس الثلاثاء؛ افتتاح معرض "أهلا رمضان" الرئيسي بمحافظة القاهرة، بحضور الدكتور على المصيلحى، وزير التموين ، واللواء خالد عبدالعال، محافظ القاهرة.

وأكد مدبولي، حرص جميع أجهزة الدولة المعنية على توفير مختلف السلع الضرورية للمواطنين بالكميات والأسعار المناسبة، لافتا إلى استمرار التنسيق والتعاون فى هذا الصدد مع مختلف الجهات والشركاء من مؤسسات القطاع الخاص، وكذا المتابعة الدورية لحركة الأسواق، ضماناً لتوافر هذه السلع.

كما لفت رئيس الوزراء إلى أنه تنفيذاً لتوجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي، رئيس الجمهورية تم تبكير موعد افتتاح معارض "أهلاً رمضان"، على مستوى الجمهورية، والتوسع فى إقامة المزيد من المنافذ والمعارض، حيث بدأت تلك المعارض نشاطها منذ مطلع يناير الماضى، وذلك بالنظر لدورها فى إتاحة السلع والمنتجات الضرورية للمواطنين بأسعار مناسبة، وإحداث المزيد من التوازن والاستقرار فى حركة الأسواق.

وأشار الدكتور على المصيلحى، إلى أن معرض "أهلاً رمضان" تم تنظيمه بالتعاون والتنسيق بين كل من وزارتى التموين والتجارة الداخلية، والتجارة والصناعة، واتحاد الغرف التجارية، ويضم أكثر من 100 جناح تجمع أكثر من 150 شركة عارضة من كبار مُنتجي السلع الغذائية والرمضانية، هذا إلى جانب أجنحة جهاز الخدمة الوطنية بوزارة الدفاع، و"أمان" بوزارة الداخلية، وكذا أجنحة الشركة القابضة للصناعات الغذائية بوزارة التموين، مضيفا: يقام المعرض على مساحة 8 آلاف م2، ويقدم خصومات تزيد على 30% على مختلف السلع والمنتجات.

 

اقرأ أيضاً: معرض أهلا رمضان بمدينة نصر يستقبل جمهوره اليوم الأربعاء