مؤشر الكوارث الطبيعية.. أي الدول أكثر أمانا؟ | فيديو

الكوارث الطبيعية
الكوارث الطبيعية

كتبت : إسراء ممدوح 

تعرضت الأرض للعديد من الكوارث الطبيعية التي لا دخل للإنسان بها، في الآونة الأخيرة، مثل: زلزال تركيا وسوريا المُدمر، والذي بالطبع كأي كارثة تسبب في خسائر بشرية ومادية واقتصادية فادحة، وأيضًا كالفيضانات والعواصف وغيرها من الاضطرابات الخطيرة التي قد تحدث لبلاد كثيرة.


ودارت في أذهان الكثيرين، أسئلة عديدة حول الكوارث الطبيعية.. كأين تقع وما هي الدول الأكثر عُرضة لمثل تلك الكوارث وماهي أقل مُدن العالم من حيث المخاطر والكوارث، وشبيهها من الأسئلة التي يبحث عنها الأشخاص.

وتنشر «بوابة أخبار اليوم» خلال الفيديوجراف التالي، إجابات كل تلك الأسئلة، بآخر الإحصاءات لمؤشرات الكوارث العالمية لعام 2022 بشأن الدول الأكثر أمانًا والأكثر عُرضة للكوارث الطبيعية.

وبالتأكيد يُمكن للتكنولوجيا والعلوم الحديثة أن تفيدنا في مثل تلك الأشياء، وبالطبع.. بالرغم من أن كل تلك «إحصاءات» من المُمكن أن تصيب أو تخطأ، إلا أنها قائمة علي دراسات واقعية ومصنفة بحسب عوامل طبيعية وبيئية واجتماعية، واحتمال خطئها ضئيل، وربما تكون وسيلة للاستعداد لأزمة ودرس مدى استعداد البلدان للتعامل مع الطوارئ في حال حدوث الكارثة، علي عكس دول لا تعتمد علي معايير مضادة للهزات الأرضية.

اقرأ أيضا .. تعيش بداخله.. اكتشف سحر عالم ديزني الحقيقي| فيديوجراف