في خدمتك.. إجراءات الحصول على الرقم التعريفى للشحنة الواردة من الخارج «ACID»

مصلحة الجمارك المصرية
مصلحة الجمارك المصرية

تقدم «بوابة أخبار اليوم»، باب جديد لخدمة القراء بعنوان "في خدمتك" لمتابعة الخدمات التي تقدمها الجهات الحكومية والخاصة وتهم المواطنين لتسهيل عليهم مهام لهم داخل تلك الجهات ويرد على استفسارات الجمهور من القراء بكافة القطاعات المعنية .

وتستكمل «بوابة أخبار اليوم»، خدمة «أنت تسأل والجمارك تُجيب»، على مدار عامين  حيث ترد من خلالها على استفسارات المواطنين، المتعلقة بجمارك كافة السلع والخدمات .

وتأتي الخدمة الجديدة، في إطار التعاون المشترك بين «بوابة أخبار اليوم»، و«مصلحة الجمارك التابعة لوزارة المالية» برئاسة الشحات غتوري، رئيس مصلحة الجمارك المصرية لتنمية ثقافة المواطن الجمركية .

وتعتبر مصلحة الجمارك هي إحدى المصالح التابعة لوزارة المالية، و يمتد دورها من تحصيل الرسوم و الضرائب إلى الرقابة على حركة البضائع الواردة إلى البلاد والبضائع الصادرة من البلاد.

وفى هذا السياق تلقت «بوابة أخبار اليوم» سؤالا عن ما إجراءات الحصول على الرقم التعريفى للشحنة الواردة من الخارج «ACID»؟

ضبط 19 جهاز لاسلكي محظور وعصا حديدية مع راكب أجنبي بمطار القاهرة

وأجابت مصلحة الجمارك المصرية: يقوم المستورد بالتسجيل على منصة «نافذة» عن طريق إنشاء حساب عليها، ثم الحصول على التوقيع الإلكترونى من شركة «مصر المقاصة» أو «إيجيبت تراست»، والتسجيل المسبق للبيانات قبل تاريخ الشحن، وأن يقوم المُصّدر الأجنبى بالتسجيل على منصة Block Chain لرفع مستندات الشحنة إلكترونيًا، وتقديم طلب الحصول على رقم القيد الجمركى المبدئى أو الرقم التعريفى «ACID».