أخر الأخبار

انطلاق مباراة باريس ومارسيليا في قمة الدوري الفرنسي | بث مباشر

باريس ومارسيليا
باريس ومارسيليا

انطلقت منذ قليل صافرة أحداث الشوط الأول من مباراة فريقي باريس سان جيرمان ومارسيليا، على ملعب فيلودروم، ضمن منافسات الجولة الـ 25 من بطولة الدوري الفرنسي.

وجاء تشكيل باريس سان جيرمان أمام مارسيليا، كالآتي:

في حراسة المرمى: دوناروما.

في خط الدفاع: موكيلي، ماركينيوس، راموس، كيمبيمبي، مينديز.

في خط الوسط: فيراتي، فابيان، فيتينيا.

في خط الهجوم: ليونيل ميسي، كيليان مبابي.

أما مارسيليا يلعب بتشكيل يضم كل من، كالآتي: "باو لوبيز، تافاريز، كولاسيناك، بيلي، باليردي، جيندوزي، فيريتو، أوندير، مالينوفسكي، وأليكسيس سانشيز".

ويتصدر باريس سان جيرمان صدارة جدول ترتيب الدوري الفرنسي الموسم الجاري برصيد 57 نقطة وبفارق 5 نقاط عن أولمبيك مارسيليا الوصيف.

ويدخل باريس سان جيرمان المباراة وهدفه تحقيق الفوز على مارسيليا، وضرب عصفورين بحجر واحد، للابتعاد بصدارة جدول ترتيب الدوري الفرنسي، كذلك الثأر من مارسيليا الذي تسبب في خروج سان جيرمان من كأس فرنسا.

وكان فريق أولمبيك مارسيليا تأهل إلى دور الثمانية من بطولة كأس فرنسا، على حساب ضيفه باريس سان جيرمان بعدما حقق الفوز عليه 2 /1، ضمن منافسات دور الستة عشر بالمسابقة.

بينما يسعى أولمبيك مارسيليا إلى استغلال عاملي الأرض والجمهور لخطف نقاط المباراة وتضييق الخناق على "بي إس جي"  والاقتراب خطوة في صراع الصدارة.

وتاريخياً التقى فريقا مارسيليا وباريس سان جيرمان في 102 مباراة بجميع المسابقات قبل مواجهة اليوم، نجح فيها أصحاب الأرض بالفوز في 35 مباراة مقابل 47 للفريق الباريسى، بينما انتهت 20 مواجهة بالتعادل.

وسجل لاعبو باريس سان جيرمان 156 هدفاً، بينما أحرز لاعبو مارسيليا 130 هدفا، ويعتلي قائمة هدافي مباريات الفريقين الأسطورة السويدية زلاتان ابراهيموفيتش لاعب البي اس جي السابق بواقع 11 هدفاً يليه كل من كيليان مبابي وإدينسون كافاني بعدد أهداف بلغ 6.