أول تعليق من مدرب ريال مدريد بعد لقب مونديال الأندية 2022

أنشيلوتي
أنشيلوتي

أعرب كارلو أنشيلوتي، المدير الفني لريال مدريد، عن سعادته الغامرة بالتتويج بلقب كأس العالم للأندية للمرة الخامسة في تاريخه، عقب الفوز على الهلال السعودي، بخمسة أهداف مقابل ثلاثة، في اللقاء الذي أقيم بملعب استاد المجمع الرياضي الأمير مولاي بالمغرب.

وقال أنشيلوتي خلال تصريحات نقلتها صحيفة ماركا الإسبانية: "في النهاية لست مضطرًا لتمزيق بطاقتي التدريبية لأن فالفيردي سجل 11 هدفا (خلال الموسم الجاري) ومر بوقت عصيب لكنه الآن أفضل، وحين يكون جيدا يمنحنا الكثير".

وأوضح: "نحن نتحسن وهذا اللقب سيعطينا دفعة للقتال على البطولات المتبقية، والعديد من اللاعبين عادوا مثل بنزيما وميليتاو. الجميع يتحسن رغم بعض الأخطاء".

وأضاف: "فينيسيوس يواصل التطور، كما يفعل الفريق بالكامل، ويحدث الفارق في جميع المباريات، وتسجيل الأهداف مهم للغاية".

وأكد: "لقد تألم من الهزيمة ضد مايوركا مثلنا ولكن مع الرغبة في الفوز أظهر حماسه. سوف يرتاح ليومين ويعود للعب ضد أوساسونا، فهو لم يشعر بالتعب، لكن سيكون من الجيد أن يحصل على الراحة".

وعن المقارنة بين ريال مدريد وميلان، علق: "هما عائلتان، وتتم إدارتهما بشكل جيد، وكل من بيرلسكوني وبيريز من المشجعين الرائعين لأنديتهم ويتعاونون بشكل جيد، وسعيد لأن أكون جزءًا من تاريخ ريال مدريد".

وأتم: "الأجواء كانت رائعة في المغرب، وأظهر الجماهير حبهم ودعمهم لنا، سنغادر ونحن سعداء للغاية".

وكانت أهداف الفريق الملكي جاءت عن طريق كل من "فينيسيوس جونيور (هدفين)، وفيديريكو فالفيردي (هدفين)، وكريم بنزيما" في الدقائق 13'18'54'58'69.

فيما أحرز أهداف الزعيم الأسيوي بأقدام كل من "موسى ماريجا، ولوسيانو فيتو (هدفين)" بالدقائق 26'63'79.        

وشهد تشكيل ريال مدريد تواجد الثنائي كريم بنزيما وداني كارفاخال، بعد غيابهما عن مباراة نصف النهائي أمام الأهلي المصري، بسبب الإصابة.

وجاء تشكيل ريال مدريد كالتالي:

في حراسة المرمى: أندري لونين.

في خط الدفاع: إدواردو كامافينجا - ديفيد ألابا - أنطونيو روديجر - داني كارفاخال.

في خط الوسط: أوريلين تشواميني - توني كروس - لوكا مودريتش.

في خط الهجوم: فينيسيوس جونيور – كريم بنزيما - فيدي فالفيردي.

في المقابل، أعلن رامون دياز تشكيل الهلال كالتالي:

في حراسة المرمى: عبد الله المعيوف.

في خط الدفاع: خليفة الدوسري – جانج هيون سو – علي البليهيي – سعود عبد الحميد.

في خط الوسط: محمد كنو - أندري كاريلو – جوستافو كويلار – لوسيانو فييتو.

في خط الهجوم: سالم الدوسري - موسى ماريجا.

وكان ريال مدريد تأهل للمباراة النهائية بعدما تغلب على الأهلي المصري (4-1) في الدور قبل النهائي، فيما صعد الهلال بفوزه على فلامنجو البرازيلي (3-2).

وهذه هي المرة الخامسة التي يتوج فيها الريال بلقب البطولة حيث سبق للنادي الملكي أن حصد لقب المونديال 4 مرات من قبل في أعوام 2014 و2016 و2017 و2018.

وأصبح الهلال أول فريق سعودي وثالث فريق آسيوي وثالث فريق عربي يبلغ المباراة النهائية، بعد العين الإماراتي والرجاء المغربي.