من بينهم بطلة مسلسل «حب أعمى».. عائلات نجوم أتراك تحت الأنقاض

الممثل التركي جاجري شيتناك والممثلة ميليسا أصلي باموك
الممثل التركي جاجري شيتناك والممثلة ميليسا أصلي باموك

أعلن كل من الممثل التركي جاجري شيتناك، والممثلة ميليسا أصلي باموك، عن تواجد أفراد من عائلتيهما تحت الأنقاض، بعد الزلزال الذي ضرب عدة مدن جنوب تركيا، وشمال سوريا، الإثنين 6 فبراير 2023.

جاجري شيتناك: انقذوا أمي

وكتب الممثل جاجري شيتناك عبر حسابه على تويتر، تغريدة يستنجد فيها كلاً من وزارة الداخلية ورئاسة الكوارث والطوارئ التركية، وكذا جمهوره المتابع له، وذلك لأن والدته كانت متواجدة في أحد المباني التي تعرضت للتدمير بسبب الزلزال.

وأضاف الممثل التركي الذي تعرف عليه الجمهور العربي في مسلسل "أنت اطرق بابي"، في نفس التغريدة :"هذا المبنى هو الأعلى والأكثر اكتظاظاً بالسكان بشكل دائم، يُرجى التواصل والمساعدة في إنقاذ المزيد من الأشخاص".

 أسرة ميليسا باموك تحت الأنقاض

أما الممثلة التركية ميليسا أصلي باموك، التي اشتهرت من خلال مسلسل "حب أعمى"، فقد أشارت إلى أن عدداً من أفراد عائلتها هم كذلك عالقون تحت الأنقاض.

وكتبت الممثلة التركية في تغريدة على تويتر: "جدتي لا تستطيع المشي، إنها مريضة… هي وخالتي محاصرتان في المبنى. لا نعرف ما هي حالتهما الآن".

وأضافت ميليسا عنوان منزل جدتها في التعليق، وطلبت من الأشخاص المتواجدين هناك محاولة مساعدتهما، أو إعطائها أي خبر عنهما.

تفاعل ودعم

من جهة أخرى، تفاعل المشاهير الأتراك مع خبر الزلزال الذي راح ضحيته أكثر من 900 شخص، وآلاف المصابين.

وكتب مقدم البرامج والمنتج التلفزيوني أجون ايليجيلي: "أتمنى رحمة الله لمواطنينا الذين فقدوا أرواحهم في الزلزال الذي حطم قلوبنا، وأتمنى الشفاء للمصابين، صلاتنا مع مواطنينا تحت الأنقاض".

فيما كتب المغني مصطفى صندل: "إن الزلزال الذي بلغت قوته 7.4 درجة والذي وقع في كهرمان مرعش تسبب للأسف في دمار خطير في المدن المجاورة، مثل ديار بكر وهاتاي وملاطية والعديد من الأماكن.. الله يساعد كل مواطنينا في المنطقة.. أتمنى ألا نستقبل أي أخبار أسوأ.. صلواتنا معكم".

فيما كتبت الممثلة إسراء إرول: "أنا حزينة جداً، روحي تحترق. بالعافية عليك بلدي الجميل"، وهذا هو ما علّقت به كذلك الممثلة ديميت أوزدمير.

اقرأأ يضا|ردود أفعال الفنانين على الزلزال الذي ضرب تركيا وسوريا