ضمن مبادرة «حياة كريمة»..

الزراعة: إعطاء أكثر من 1.4 مليون جرعة ضد مرضى الجلد العقدي وجدري الأغنام

السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضي
السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضي

تلقى السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، تقريراً من الدكتور إيهاب صابر رئيس الهيئة العامة للخدمات البيطرية بوزارة الزراعة، حول إجمالي ما تم تحصينه ضد مرض الجلد العقدي وجدري الأغنام خلال الحملة والتي بدأت 21 يناير 2023 بجميع محافظات الجمهورية؛ للحفاظ على الثروة الحيوانية من الأوبئة.

حيث أوضح التقرير أنه تم تحصين حوالي 981 ألف و28 رأس ماشية من الأبقار و463 ألف و441 رأس من الأغنام والماعز حتى 5 فبراير الجاري؛ وذلك في إطار المبادرة الرئاسية «حياة كريمة»؛ والتي أطلقها الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية لتطوير الريف المصري ورفع مستوى معيشة صغار المربين والمزارعين.

جدير بالذكر أن صندوق التأمين على الماشية يشارك في حملة لتوعية المربين بأهمية التأمين على مواشيهم وحثهم على المشاركة فيه حيث يقدم خدمات كثيرة للمستأمنين لديه في مقابل مبلغ تأميني بسيط من كل من يمتلك رأس ماشية أو أكثر، ويوفر في المقابل خدمات مجانية سواء رعاية صحية أو دعم للأعلاف وحال نفوق الحيوان أو الذبح الاضطراري يُعوض المربى بتعويض قد يصل إلى 100% من قيمة رأس الماشية.

كما يوفر الصندوق خدمة تأمينية تجاه أي أضرار قد تطال الثروة الحيوانية بجانب تيسير خدمات رعاية صحية وتحصين ولقاحات مما يساعد على نجاح التربية وتحقيق عائد مرتفع.

اقرأ أيضاً

 

وزير الزراعة يتفقد منافذ البيع ويوجه بالالتزام بالبيع بالاسعار المخفضة