وصية فاروق الفيشاوي التي لم ينفذها ابنه أحمد

فاروق الفيشاوي وابنه
فاروق الفيشاوي وابنه

تحل، اليوم الذكرى السنوية لميلاد الفنان فاروق الفيشاوي، الذي رحل عن عالمنا عام 2019، بعد رحلة صراع طويلة مع مرض السرطان، رغم رحيل "الفيشاوي" إلا أن اسمه مازال يعلو في سماء السينما وأعماله الناجحة تركت أثراً في نفوس جماهيره ومتابعيه حتى الآن.

وقبل رحيل الفنان فاروق الفيشاوى، طلب من ابنه الفنان المعروف أحمد الفيشاوي وصية لم ينفذها ابنه حتى الآن، وكشف عن تلك الوصية من خلال استضافته بأحد البرامج الفنية.

وأكد الراحل، على أنه يتمنى أن يقوم إبنه أحمد بتقديم أعمالاً درامية أُخرى، ولكن الأخير رفض وعلل السبب في ذلك أنه يرى نفسه فى السينما فى المقام الأول، وهذا هو السبب الذى جعل أحمد الفيشاوى لم يُقدم الكثير من الأعمال الدرامية، وكذلك غيابه عنها منذ آخر عمل له فى عام 2013.

ولد «الفيشاوي» بإحدى قرى مركز سرس الليان بمحافظة المنوفية في يوم 5 فبراير عام 1952، لأسرة ميسورة الحال لديها خمسة أولاد «ثلاثة أبناء وابنتين»، كان فاروق أصغرهم، وقد توفى والده عندما كان في الحادية عشرة من عمره فتولى شقيقه الأكبر رشاد رعايته وتربيته، حتى حصل على بكالوريوس في الطب العام وقبلها على ليسانس الآداب من جامعة عين شمس. 

قبل رحيله بعام وعد جمهوره وعشاقه بوعد ولكنه لم يكن قادرا على تنفيذه حيث إنه في شهر أكتوبر من عام 2018، وخلال وجوده بمهرجان الإسكندرية السينمائي، أعلن الفنان فاروق الفيشاوي إصابته بالسرطان، وطالب حينها زملاءه الفنانين وجميع الحضور بعدم الانزعاج، لأنه تقبل الأمر بمنتهى الهدوء واعتبره مثل الصداع.

ولكن كان للقدر كلمة أخرى في وعد الفنان بالعودة إلى المهرجان، فقد توفى، بعد صراع مع مرض السرطان، بأحد المستشفيات الخاصة بالقاهرة، عن عمر ناهز 67 عاما، ولم ينفذ وعده.

شارك فاروق الفيشاوى في عدد من الأعمال، وحقق نجاحاً كبيراً بعد مشاركته في مسلسل «أبنائي الأعزاء شكرا»، ثم عرف أدوار البطولة بعد دوره في فيلم «المشبوه».

تزوج فاروق الفيشاوي أكثر من مرة، الأولى من سمية الألفي التي أنجب منه أحمد وعمر، ثم من الفنانة سهير رمزي، ثم من سيدة تدعى نوران من خارج الوسط الفني.

 

وكشف في حوار مع الإعلامي محمود سعد أنه أحب مرة واحدة فقط سيدة لم يتزوجها، دون أن يكشف عن هويتها.

وأعلن فاروق الفيشاوي إصابته بمرض السرطان أثناء تكريمه بمهرجان الإسكندرية السينمائي عام 2018، وفاجأ زملاءه وجمهوره بهذا الخبر، متمنيًا أن يهزم المرض ويأتي إلى المهرجان في السنة التالية وهو متعافي منه.

اقرأ أيضا| تفاصيل آخر حوار لـ عزت العلايلي قبل وفاته مع «بوابة اخبار اليوم»