سنغال المحليين يفوز بكأس أمم إفريقيا على حساب الجزائر | شاهد

صورة من مباراة السنغال والجزائر
صورة من مباراة السنغال والجزائر

حصد منتخب السنغال لقب بطولة أمم أفريقيا للمحليين "شان"، لأول مرة في تاريخه، بعد فوزه أمام نظيره الجزائري، على ملعب نيلسون مانديلا بالعاصمة الجزائرية.

وانتهى الوقت الأصلي للمباراة، والأشواط الإضافية بالتعادل السلبي، ليحتكم الفريقان لركلات الترجيح، التي اتسم فيها الحظ لأسود التيرانغا بواقع (5-4).

وشهد اللقاء حضور رئيس الاتحاد الإفريقي، باتريس موتسيبي، إلى جانب عدد من سفراء الدول الأفريقية والعربية، كما شهد تواجد عدد من اللاعبين السابقين، مثل عدلان قديورة، ورفيق جبور، وكارل مجاني، وسليمان رحو، وعنتر يحيى.

وفضل مجيد بوقرة مدرب المنتخب الجزائري للمحليين، الاعتماد على نفس النهج التكتيكي، بإشراك 5 لاعبين في الدفاع، و3 في الوسط، إلى جانب لاعبين في الخط الأمامي.

وقرر" الماجيك" إجراء تغييرين على كتيبة المحاربين، بإشراك لاعب شباب بلوزداد إسلام بكير، محل لاعب وفاق سطيف أحمد قندوسي، لأسباب فنية، وعودة الحارس أليكسيس جندوز بعد استنفاذه العقوبة.

وجاءت تشكيلة الجزائر على النحو الآتي : أليكسيس جندوز، مختار بلخيثر، يوسف لعوافي، زين الدين بلعيد، شعيب كداد، أيوب عبد اللاوي، زكرياء دراوي، حسام مريزاق، إسلام بكير، أيمن محيوص، عبد الرحمن مزيان.