الأرصاد تكشف حالة الطقس لنهاية الأسبوع.. أمطار ورياح محملة بالرمال

ارشيفية
ارشيفية

أعلنت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، مساء السبت، حالة الطقس حتى نهاية الأسبوع؛ حيث يتوقع سقوط أمطار وزيادة سرعة الرياح وتكون محملة بالرمال أحياناً على أن يشهد البحر المتوسط اضطراباً في الملاحة البحرية على مدار ثلاثة أيام وترتفع الأمواج إلى 6 أمتار.

 

وأضاف خبراء الأرصاد: «تنشط الرياح المحملة بالرمال وتكون متفاوتة الشدة قد تكون محملة بالرمال على فترات بمناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحري ومدن القناة وشمال سيناء وذلك يوم الأحد 5 فبراير».

 

اقرأ أيضًا| العوضي: أفرجنا عن أكثر من ألف شخص منذ تفعيل عمل لجنة العفو الرئاسي

 

وأكد الخبراء هبوب رياح يومي الاثنين والثلاثاء 6 و 7 فبراير على مناطق القاهرة الكبرى وجنوب البلاد والوجه البحري والسواحل الشمالية وجنوب سيناء على فترات متقطعة وتصل سرعتها إلى 60 كم/ ساعة على فترات وتستمر حتى الخميس مما يعطى الإحساس بالبرودة.

 

ويتوقع الخبراء اضطراب الملاحة في البحر المتوسط وارتفاع الأمواج وأن تصل سرعة الرياح من 40 إلى 50 كم/ساعة ويصل ارتفاع الموج بالبحر المتوسط من 2 إلى 3 أمتار، فيما تزداد سرعة الرياح يومى الاثنين والثلاثاء وتصل إلى 60كم/ساعة وارتفاع الموج من 3 إلى 4 أمتار.

 

وأكد الخبراء وفقاً لنماذج الطقس تسقط أمطار متوسطة بنسبة حدوث 50% وهناك فرص لسقوط الأمطار التي تكون بين خفيفة إلى متوسطة الشدة على مناطق من السواحل الشمالية والوجه البحرى يوم الأحد، بنسبة حدوث تتراوح بين 40 إلى 50% وتكون على فترات خلال يومي الاثنين والثلاثاء وتكون بنسبة 50% وتنخفض فرصة سقوط الأمطار يومي الأربعاء والخميس إلى نسبة حدوث 40% تقريباً.