الأرصاد تُحذر من طقس الأحد القادم

صورة موضوعية
صورة موضوعية

قالت الدكتورة منار غانم عضو المركز الإعلامي للهيئة العامة للأرصاد الجوية؛ إن اليوم سيشهد تحسناً نسبياً في الأحوال الجوية عن اليومين السابقين لأن أمس كانت ذروة عدم الاستقرار في الأحوال الجوية، وستقل سرعة الرياح على أنحاء الجمهورية، وذلك بخلاف المناطق الشمالية في البلاد وسيكون هناك سرعة للرياح تزيد من احساس بإنخفاض درجات الحرارة لكن بدون تأثر للرمال المثارة.

وأضافت «منار» خلال مداخلة هاتفية ببرنامج «هذا الصباح» المذاع على قناة «اكسترا نيوز»، أن محافظات الجمهورية ستتأثر بالكتل الهوائية القادمة من جنوب أوروبا وسيستمر معها إنخفاض درجات الحرارة وستكثر السحب المنخفضة والمتوسطة على المناطق الشمالية ومحافظات القاهرة الكبري و مناطق شمال الصعيد والتي تعمل على حجب أشعة الشمس ويزيد ذلك من إحساسنا.

وأوضحت أن ساعات الليل المتأخرة حتى ساعات الصباح الباكر سيلاحظ "انخفاض شديد" في درجات الحرارة وستتراوح درجات الحرارة على القاهره الكبرى بين 9 إلى 10 درجات؛ مضيفة أن فرص سقوط الأمطار ستنحصر في المناطق الشمالية وستقل على القاهرة الكبرى.

وأشارت إلى أن اليوم ستنخفض ارتفاعات الأمواج لحوالي من 1 لـ 2 متر في البحر المتوسط، وسيكون مؤهلاً لكافة الأعمال البحرية والصيد؛ أما بالنسبة للشبورة المائية ستكون كثيفة غدًا على أغلب الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المائية.

وأكدت أنه حتي يوم السبت القادم الأمطار تنحصر على المحافظات المطلة على البحر المتوسط وشمال الوجه البحري وستكون أمطار خفيفة إلى متوسطة، مضيفة أنه بدءًا من يوم الأحد القادم كميات الأمطار سوف تزيد مرة أخرى وستكون أمطار متوسطة على السواحل، وسوف تتقدم إلى بعض المناطق الداخلية محافظات الوجه البحري ومدن القناة ووسط سيناء.