معالي زايد.. قصة طريفة وراء اسمها الحقيقي

معالي زايد
معالي زايد

الفنانة معالي زايد، متعددة المواهب، لم تكتف فقط بموهبتها في الأداء التمثيلي، ولكنها نجحت أيضا في الفن التشكيلي وبرعت في رسم البورتريه، وعرض لوحاتها في معارض متميزة.

 

وقالت الفنانة الراحلة في حوار لها: «اسمي في شهادة الميلاد معالي الصاغ عبدالله المنياوي.. وده لأن بابا كان ضابط بالجيش ووقتها كان معاه رتبه الصاغ وبعت عسكري عشان شهادة ميلادي، وهو بيقول الاسم قال الاسم معالي الصاغ عبدالله المنياوي يا فندم.. كإشارة لرتبة والدي واللي بيكتب افتكر الصاغ ده اسم وبقى اسمي كده». 

 

اقرأ أيضا:كنوز| أمير الصحافة يصحح أكـاذيب كتب التاريخ عن «جان دارك» !

 

وبدأت «زايد»، مشوارها الفني قبل نهاية السبعينيات من القرن الماضي، ونجحت في خطف الأنظار إليها، خصوصًا وأنها تنتمي لأسرة فنية حيث عشقت التمثيل بسبب والدتها الفنانة أمال زايد، وخالتها جمالات زايد.

 

ومن أبرز الأعمال الدرامية التي قدمتها «دموع في عيون وقحة، عيلة الدوغري، الدوغري 90، الحاوي، بدارة، حرث الدنيا، حارة الطبلاوي، أهل الدنيا، حضرة المتهم أبي، الدم والنار، امرأة من الصعيد الجواني، الوتر المشدود، وابن الأرندلي».

 

وكان آخر ظهور للفنانة معالي زايد، من خلال مسلسل «موجة حارة» عام 2013  حيث جسدت شخصية والدة إياد نصار، من إخراج محمد ياسين، وتأليف أسامة أنور عكاشة، سيناريو وحوار وائل حمدي.

 

ورحلت الفنانة معالي زايد في 10 نوفمبر عام 2014، عن عمر ناهز 61 عاما بعد معاناتها مع مرض سرطان الرئة، تاركة إرثا فنيا تجاوز الـ100 عمل فنيا ما بين السينما والدراما التليفزيونية والمسرح. 


المصدر.. مركز معلومات أخبار اليوم