10 خطوات لتحرير استمارة التقدم لامتحانات الدبلومات الفنية والتسجيل الألكتروني

صورة موضوعية
صورة موضوعية

بعد أن حددت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني ، موعد فتح باب التسجيل الالكتروني امام طلاب الدبلومات الفنية لتسجيل استمارات التقدم لامتحانات هذا العام 2022/2023م ، عقب إجازه نصف العام مباشرة والتي من المقرر انتهاؤها في 9 فبراير الجاري .
تنشر بوابة أخبار اليوم ، خطوات تحرير استمارة التقدم للدبلومات الفنية بنوعياتها (التسجيل الالكتروني)
يجب علي طلاب الدبلومات الفنية ، عند التسجيل الإلكتروني.. اتباع الآتى:
1- المراجعة الدقيقة لجميع بيانات الطلاب المتقدمين لامتحانات الدبلومات الفنية بأنواعها
المختلفة (تجاری - زراعي – صناعي - فندقي - مزدوج - مهني) من خلال بوابة الخدمات الالكترونية
http://gdepexams.emis.gov.eg/
2 - التسجيل الإلكتروني يـتم باستخدام البريد الإلكتروني الرسمي للطالب والذي يمكن الحصول عليه من خلال البوابة الالكترونية للحساب المدرسي الإلكتروني الموحد والمتاح لجميع طلاب الدبلومات الفنية.
3- التنبيه مشددا بضرورة طباعة الأكواد وكلمات السر الخاصة بطلبة الدبلومات الفنية
(كل مدرسة على حدة) المتقدمين لامتحان الدبلوم هذا العام ۲۰۲۳/۲۰۲۲ عن طريق المدرسة عقب إجـازة نصف العام مباشرة من خلال بوابة الخدمات الالكترونية
(استمارة الطالب)، علي أن يرفق أصل شهادة الميلاد مستخرجة بالكمبيوتر ويرفق بها صورة البطاقة الشخصية للطالب على أن تكون مطابقة لشهادة الميلاد.
4 - تسليم المدارس للأكواد وكلمات السر للطلاب التابعين لها يكون في سرية تامة.
5- توقيع كل طالب من المدرسة على حدة (كل قرين اسمه) في كشوف تسليم الأكواد وكلمات السر.
6 - يبدأ تسجيل استمارات التقدم لامتحانات الدبلومات الفنية للعام الدراسي ۲۰۲۳/۲۰۲۲ عقب إجازه نصف العام مباشرة.
7 - ضرورة متابعة تنفيذ الخطوات السابقة عن طريق إدارات وأقسام الاحصاء بإدارات التعليم الفني التابعة لكل مديرية تعليمية والعمل على حل أي مشكلات تحدث
بالمدارس وذلك بالتنسيق مع الإدارة العامة للنوعية (صناعي – زراعي - تجاري - فندقي)، والإدارة العامة لقواعد البيانات المركزية (بالوزارة).
_لن يتم تقدم الطالب لامتحان الدبلوم وقبول أوراقه بلجنة النظام والمراقبة التابع لها الطالب ما لم يتم إدخال بياناته على بوابة الخدمات والتسجيل الإلكتروني والحصول على كود لكل طالب، ويتم سحب صورة الطالب عن طريق (اسكالر) ووضعها على الاستمارة الالكثروئية عند التسجيل من خلال البريد الإلكترولي الخاص بالطالب) ووضعها أيضا علي نموذج تحقيق الشخصية الذي يتم طباعته الكترونيا بلجنة النظام والمراقبة المختصة.

8- ترفق الصور الخاصة بالطالب (عدد ٥ صور ضوئية حديثة) في المكان المخصص لها كالاتي:

_ صورة على الاستمارة الالكترونية للطالب وتعتمد بخاتم شعار الجمهورية

_ صورة على بطاقة تحقيق الشخصية وتعتمد أيضا بخاتم شعار الجمهورية للمدرسة.

_صورة على شهادة الميلاد الخاصة بالطالب وتعتمد يخاتم شعار الجمهورية للمدرسة.

_عدد (٢) صورة مختومة من الخلف بخاتم شعار الجمهورية على ان يدم طباعة اسم رباعيا على الشريط الأبيض أسئل إطار الصورة من خلال استوديو التصوير على ان تكون الصور حديثة متطابقة مقاس ٦٨٤ سم ذات خلفية بيضاء غير لامعة مدون عليها اسم الطالب طبقا لما هو وارد بالاستمارة، ويتقدم الطلاب الراسبون في العام الدراسى ٢٠٢١/ ٢٠٢٢ المتقدمون على القرار الوزاري رئم ٢٢٥ لسئة ٢٠٠٠ بطلب باسم مدير إدارة الامتحانات بالوزارة موضح فيه: اسم الطالب ركم جلوسه - أسم المدرسة المتقدم منها ، ويرفق به حوالة بريدية عكومية باسم مدير إدارة الامتحانات بالوزارة بمبلغ (١٠) عشرة جنيهات وذلك لاستخراج بيان بالدرجات للعام الدراسي الذي رسب فيه العام السايق) ، ويفضل حوالة بريدية مجمعة لطلية المدرسة .

9- تشكل لجنة من العاملين بالمدرسة لمراجعة بيانات كل طالب على شهادة ميلاده ومن واقع سجلات المدرسة والبطاكة الشخصية للطالب والتوقيع على الأستعارة الإلكتروئية بما يفيد المراجعة وعلى المراجع ان يوكع بالتلم الأحمر بجائب أي تصويب كما يوقع الطالب ايضا ذلك التصويب. وفى حال وجود أي أخطاء في البيانات يتم التواصل فورا مع وحدة المعلومات
بالمدرسة للتعديل والتقدم بشكوى من خلال البوابة الرسمية للشكاوى
complains.emis.gov.eg
والتي تتولى أقسام وادارات الإحصاء بالمديرية والإدارات التعليمية حل المشكلات التي ترد عن طلابها

10 - تعد ادارة المدرسة كشفا بأسماء المراجعين وارقام هواتفهم المحمولة وتوقيعاتهم من أصل ، وصورة يرفق الأصل معتمدا ومختوما بخاتم شعار الجمهورية مع الاستعارات المرسلة إلى لجان النظام والمراقبة المختصة وتحتفظ المدرسة بصوره للرجوع إليها عند الحاجة.
اقرأ أيضا| مستند.. شروط أداء الطلاب لامتحانات الدبلومات الفنية 2023