محافظ أسوان يتفقد مشروعات «حياة كريمة» بقرى نصر النوبة 

محافظ أسوان يتفقد عدد من مشروعات المبادرة الرئاسية حياة كريمة
محافظ أسوان يتفقد عدد من مشروعات المبادرة الرئاسية حياة كريمة

تفقد اللواء أشرف عطية محافظ أسوان، ضمن سلسلة جولاته الميدانية لمتابعة معدلات تنفيذ المشروعات الجارية ضمن مبادرة الرئيس عبد الفتاح السيسي "التطوير الشامل للريف المصري.. حياة كريمة"، حزمة من المشروعات الجارية بمختلف قطاعات العمل العام بإجمالي 313 مشروعًا بتكلفة 3.3 مليار جنيه، تخدم أكثر من 147 ألف نسمة تابعين للوحدة المحلية لمركز ومدينة نصر النوبة والقرى التابعة لها. 

ورافق المحافظ خلال جولته النائب البرلماني أيمن فؤاد عضو مجلس النواب، وياسين عبد الصبور نقيب المعلمين، وصابر حسين رئيس مركز ومدينة نصر النوبة، بجانب مسئولي الجهات التنفيذية. 

اقرأ أيضا| محافظ أسوان يتفقد مشروع تطوير مستشفى نصر النوبة المركزي

وعقب استماعه لشرح من المختصين بالمشروعات التي شملتها الجولة التفقدية، وجه المحافظ المسئولين بالإسراع بمعدلات الأعمال الجارية، مع تنفيذها بجودة عالية سواء من الشركات أو المقاولين، على أن يتم تلافي كافة الملاحظات التي رصدها المحافظ، والاهتمام باللاندسكيب، وبكل صغيرة وكبيرة في التنفيذ، وفي حالة وجود تباطؤ أو تقاعس من أي شركة أو مقاول أثناء التنفيذ سيتم استبعاده على الفور. 

وشدد المحافظ على ضرورة وضع علم مصر على الصواري والأماكن المرتفعة وعدم دهانه على الأرصفة والأشجار وغيرها من المواقع التي تتعرض للمرور عليها من المشاة، مع أهمية الالتزام بوضع لوجو وشعار حياة كريمة أو تحيا مصر أو غيرها من المبادرات الرئاسية للتعريف بالجهود المبذولة من قبل مؤسسات الدولة، وكذا وضع يافطات توضيحية بكل منطقة وقرية. 

وقدم اللواء أشرف عطية، شكره للقيادات البرلمانية والمجتمعية لتعاونهم المستمر وجهودهم الملموسة والتي ساهمت بشكل مباشر في مساندة الجهود التنفيذية، وتحقيق الإنجازات المتتالية في مختلف قطاعات العمل بما يصب في صالح المواطن الأسواني. 

واستهل محافظ أسوان جولته بتفقد مركز الشباب بقرية كشتمنه شرق والذي تم نهوه بنسبة 100٪ بتكلفة 2.8 مليون جنيه، والتي تشمل المبنى الإداري، وإنشاء سور للمبنى، وكذا إنشاء ملعب خماسي، كما تفقد المحافظ مسجد القرية، والذي تم إنشاؤه بالجهود الذاتية. 

وعقب ذلك تفقد أشرف عطية مشروع تطوير نقطة إسعاف كلابشة بقرية مرواو، والتي تشهد تنفيذ أعمال التطوير ورفع الكفاءة بتكلفة 1.1 مليون جنيه وتضم 2 سيارة إسعاف لتساهم فى تقديم الخدمات الإسعافية والطبية للمترددين على طريق أسوان / القاهرة الزراعى ، بجانب أهالى مدينة كلابشة وقروى قورته ، وذلك فى حضور اللواء نهاد فاروق رئيس جهاز التعمير لقطاع جنوب الصعيد. 

وتفقد المحافظ الأعمال الجارية لإنشاء مركز تنمية الأسرة والأمومة والطفولة بقرية جرف حسين على مساحة 1180 م2 ، وبتكلفة 12 مليون جنيه حيث يضم عدد من الخدمات وهى حضانة للطفل ، وعيادة تنظيم أسرة ، ومركز علاج طبيعى ، وصالة ألعاب رياضية علاجية ، وورشة تدريب فتيات ، وفصل لمحو الأميه ، بجانب مركز موده ، ومركز حماية الطفل ، ومركز تخاطب ، ويعتبر هذا المركز ضمن 7 مراكز للأمومة والطفولة من إجمالى 30 وحدة ومركز إجتماعى على مستوى مدن المحافظة يستهدفوا الإهتمام بتنمية الأسرة من خلال تنظيم أنشطة وفعاليات متعددة للأطفال والأمهات وذوى الإعاقة، كما يراعى فيهم تنفيذ مسارات ولافتات بلغة برايل لقطاعات الأنشطة طبقاً لمواصفات الكود المصرى، بالإضافة إلى إنشاؤها بطراز معمارى يتواكب مع البيئة المحيطة. 

ووجه المحافظ بربط معارض المنتجات البيئية والمشغولات اليدوية بالتسويق الإلكتروني على شبكة الإنترنت، علاوة على إمكانية ربط البرامج السياحية المخطط تنظيمها بمشروع المرسى السياحى وكورنيش أبو هور بهذا المركز التراثى ضمن السياحة البيئية.

محافظ أسوان يتفقد عدد من مشروعات المبادرة الرئاسية حياة كريمة

محافظ أسوان يتفقد عدد من مشروعات المبادرة الرئاسية حياة كريمة