سقوط أمطار غزيرة.. الأرصاد تُحذر: 4 ظواهر جوية وحالة من عدم الاستقرار

صورة ارشيفيه
صورة ارشيفيه

حذر خبراء الأرصاد الجوية من غزارة الأمطار في "الإسكندرية وشمال البحيرة وكفر الشيخ"، حيث قد تكون رعدية على بعض المناطق.

كما تشهد البلاد نشاط قوى للرياح علي المدن الساحلية وقد تصل سرعة الهبات في الإسكندرية 80 كم / ساعة، أيضا هبات نشطة ولكن بشكل أقل من المدن الساحلية خاصة الدلتا والقاهرة وشمال الصعيد ومناطق واسعة من الصحراء الغربية وغرب خليج السويس وسيناء قد تعمل علي إثارة الرمال والأتربة مع هبات نشطة احيانا علي وسط وجنوب الصعيد والوادى الجديد والبحر الأحمر.

كما حذر الخبراء من ارتفاع الأمواج بشكل ملحوظ قد يتخطي ارتفاع الموج في العمق حاجز 4 أمتار. 

وحذر الخبراء من تخفيف الملابس ونصح بضرورة ارتداء الملابس الشتوية المناسبة نظرا للانخفاض الملحوظ في درجات الحرارة العظمي والصغري.

وتشهد البلاد حالة من حالات عدم الإستقرار في الأحوال الجوية تتأثر بها البلاد يومي الثلاثاء والأربعاء و من المتوقع أن يطرأ انخفاض ملحوظ في درجات الحرارة علي كافة أنحاء الجمهورية لتسجل القاهرة 17 درجة عظمي بدلا من 27 درجة قبل يومين، وتسجل سوهاج 18 درجة بعد أن سجلت أمس 30 درجة .

ويتوقع خبراء الأرصاد تكاثر السحب المنخفضة والمتوسطة علي شمال البلاد يصاحبها أمطار متفاوتة الغزارة علي المدن الساحلية وشمال الدلتا  والبداية تدريجيا من الليلة.

وأكد خبراء الأرصاد أن تتركز قوة الأمطار مع فرص لتساقط البرد في المناطق الآتية الإسكندرية خاصة جهاتها الشرقية و شمال البحيرة مثل رشيد وإدكو والمحمودية وكفر الدوار ودمنهور ومحافظة كفر الشيخ  تزداد أكثر في البرلس وبلطيم وغرب مطروح قد تكون غزيرة وهبات رياح نشطة علي المدن الساحلية  وشرق القاهرة ومدن القناة ومناطق من سيناء بقية المناطق هبات نشطة احيانا .

أما عن توقعات الأربعاء ويتوقع الخبراء أن تصل ذروة حالة عدم الإستقرار ذروتها من مساء الثلاثاء ويوم الأربعاء، حيث من المتوقع تكاثر السحب الماطرة علي المدن الساحلية تمتد لمعظم مدن الدلتا، كما ذكرنا آنفا قوة الأمطار شمالا وتقل كمياتها بالاتجاه جنوبا .

الأرصاد تعلن حالة طقس الغد.. «رياح مثيرة للرمال والأتربة» 

كما يتوقع الخبراء فرص لمدن القناة وشمال ووسط سيناء لكن بكميات مختلفة القاهرة الكبري فرص لأمطار خفيفة الي متوسطة احيانا علي مناطق دون اخري قد تكون هناك فرص لأمطار خفيفة جدا علي مناطق من الفيوم واقصي شمال بني سويف.