موقع عالمي ينصح سياح العالم بزيارة القاهرة والغردقة في 2023

صورة موضوعية
صورة موضوعية

نشر موقع "TripAdvisor" المتخصص في النشر عن صناعة السياحة حول العالم، تقريرًا تضمن أفضل عشرة مقاصد سياحية يُنصح بزياراتها خلال عام 2023 في منطقة الشرق الأوسط.

وجاء ترتيب مدينة القاهرة، ثالث أفضل مقصد سياحي للزيارة في الشرق الأوسط، بعد مدينتي دبي والغردقة.

وفي سياق متصل وضعت صحيفة "ذا صن" البريطانية تحت عنوان "أين يوجد جو دافئ في يناير؟ أفضل وجهات لقضاء عطلات مشمسة في شتاء 2023"، قائمة بوجهات دافئة يمكن للبريطانيين قضاء عطلتهم فيها والاستمتاع بشمس الشتاء الدافئة.

وقالت الصحيفة إنه مع انخفاض درجات الحرارة وانتهاء احتفالات عيد الميلاد، يمكن أن يكون قضاء شهر يناير في المملكة المتحدة أمرًا كئيبًا، لذا تقدم لهم وجهات دافئة حول العالم مثل مصر، ونقلت عن مكتب الأرصاد الجوية أفضل وجهات لقضاء العطلات في شهر يناير.
 
وأوضحت الصحيفة أن متوسط درجة الحرارة في مصر هو 19 درجة مئوية، لافتة إلى أن مصر هي وجهة شهيرة للبريطانيين على مدار العام، لكنها "مكان رائع للذهاب إليه للاستمتاع ببعض شمس الشتاء"، على حد تعبيرها.

وتستغرق الرحلة إلى هناك أربع ساعات و40 دقيقة، مما يجعلها واحدة من الوجهات الأقصر في القائمة، ووجهة مفضلة للأشخاص الذين يرغبون في تقليل بصمتهم الكربونية أو وقت رحلتهم لقضاء عطلة قريبة من البلاد.
 
وأوضحت الصحيفة أن المواقع البعيدة مثل كانكون وبربادوس هي ضمن الأماكن الأكثر سخونة في شهر يناير كذلك، مما يجعلهما ضمن القائمة، كما لا تزال النقاط الساخنة الأوروبية مثل تينيريفي ولانزاروت من الوجهات التى توفر درجات حرارة دافئة والكثير من أشعة الشمس وتقع على بعد ساعات قليلة فقط من المملكة المتحدة.

ورشح موقع "بيزنس ريكوردر" الأمريكي، مصر ضمن أفضل 7 وجهات سياحية تستحق السفر إليها خلال ٢٠٢٣، وأشار الموقع الأمريكي، في تقرير، إلى أن مصر وجهة "مثيرة للاهتمام" لقضاء العطلات في ٢٠٢٣، داعيا إلى زيارة البلاد والاستمتاع بما لديها من مقومات سياحية وأثرية مختلفة.

وأشار الموقع إلى أن مصر مليئة بالكنوز القديمة، ونصح بزيارة بعض المواقع الأثرية والسياحية التي تتميز بها البلاد، وعلى رأسها المتحف المصري الكبير الذي من المقرر افتتاحه العام المقبل، والمتحف القومي للحضارة المصرية.

اقرأ أيضا | «القاهرة الإخبارية»: شرطة بيرو تعتقل أكثر من 200 شخص بسبب اقتحام جامعة