سيدة في دعوى خلع: جوزي بخيل ورافض يشتري شامبو وكريمات| خاص

أرشيفية
أرشيفية

 

أقامت سيدة تدعى «منى.ح.م» دعوى خلع بمحكمة الأسرة بحلوان، لتضررها بسبب بُخل زوجها ورفضه الإنفاق عليها بشراء «شامبو وكريمات»للاعتناء ببشرتها الأمر الذي أثار غضب الزوجة، وجعلها تتوجه إلى محكمة الأسرة لطلب الخلع.

وقالت منى أمام قاضي محكمة الأسرة، إن زوجها يدعى «محمد.م.أ»، 40 عامًا، وزواجهما دام لقربة عامين، إلا أنها أستحالت العيش معه بسبب بُخله الشديد بالرغم من مستواه المادي الجيد، ورفضه الإنفاق عليها وعلى طفلهما الأول «ياسين»، مما حول حياتهما إلى عذاب جعلها تلجأ للقضاء لرفع دعوى خلع ضده متنازلة عن جميع حقوقها الشرعية.

اقرأ أيضا|السجن 5 سنوات لسيدة ضبطها الأهالي أثناء خطفها طفلة بشبرا الخيمة

وأضافت الزوجة في تصريحات لـ«بوابة أخبار اليوم»، أن الحياة بيننا كانت شبه مستقرة منذ أن تزوجنا، إلي أن تبدل الأمر رأسًا على عقب، وبدأ يتحول من إنسان ورب أسرة، إلي شبح يطارده المشاكل والمشاكسات الزوجية، يومًا بعد يوم ولم أعد استحمل كل هذا منه.

وقالت المحامية نهى الجندي، إن المدعية أقامت دعوى خلع لكونها متضررة لبخل الزوج ولأنه لم يقوم بالإنفاق عليها، ولذلك لجأت للخلع لأنها إذا قامت بسرد هذه الأسباب في دعوى الطلاق للضرر لم يحكم لها.

وأضافت "الجندي" لـ«أخبار اليوم»، أن الزوجة رأت أن دعوى الخلع هى الأنسب والتكيف القانوني لها الأفضل، فقامت برفعها وبالفعل حصلنا على الحكم بتاريخ 28/1/2023، وصدر الحكم بات حيث أن يقوم بتطليقها طلاق بينونة كبرى لا يجوز فيها الرد، وإذا أراد الزوج ردها يكون الرد بعقد جديد ومهر جديد.