دينا الشربيني كلمة السر.. شطب مساعدة منة فضالي من نقابة العاملين بالسينما

دينا الشربيني
دينا الشربيني

تقدمت اللجنة النقابة المهنية للعاملين بصناعة السينما بالشكر والتقديم للفنانة دينا الشربيني وذلك بسبب استجابتها بحل أزمة مساعدتها السابقة ابتسام فوزي والتنازل عن القضية ضدها.

 

وأصدرت اليوم الأحد اللجنة النقابة بيانًأ رسميا جاء فيه التالي: «نتقدم بالشكر والتقدير والامتنان والعرفان للنجمة دينا الشربيني، على سرعة الاستجابة في الرد واستقطاع سفرها لحل الأزمة وبالفعل أوفت بالوعد، في تلبية طلب اللجنة النقابية للعاملين بصناعة السينما والأفلام لحل مشكلة المساعدة، ولذلك لم يتعد أيام وتم تشكيل لجنة رباعية لسماع الطرفين ومعرفة الأخطاء وتوضيح الأمور وجها لوجه، وذلك في مقر النقابة أمس تم توجيه الحضور من شهود الوقعة ومن أقرب الأقربين منهم وقت الحدوث».

 

وتابعت: «وللأسف لم تحضر الطرف الثاني، وتم غلق جميع تليفوناتها ولم تلتزم بالحضور في الموعد المتفق عليه رغم موافقتها بالحضور في بداية اليوم انتظارنا ساعة أخرى، ثم استكمل الاجتماع وظل لمدة ٤ ساعات كاملة ومعرفة كل كبيرة وصغيرة لملابسات الموضوع».

 

واختتمت النقابة في بيانها: «قررت اللجنة النقابية، عدم التعامل مع الزميلة، وعدم ضمها كعضوة في النقابة تحت أي ظروف وعدم فتح النقاش في موضعها مرة أخرى أو الانسياق في مجادلة الكلام، ونتمنى من جميع الأعضاء المحترمين عدم التدخل في الأمر أوالتحدث في تحت أي ظروف مهما كانت الأسباب، ونشكركم على التعاون منكم جميعا».

 

بداية الواقعة

 

تعود تفاصيل الواقعة، عندما تلقت غرفة العمليات بمديرية أمن القاهرة، إشارة بالقبض على مساعدة الفنانة منة فضالي في أثناء محاولة بيع كمية من المشغولات الذهبية إلى أحد المحال بمنطقة الجمالية، واعترافها أمام رجال المباحث بالسرقة.

 

وكشفت التحريات الأولية، بالفحص أنها ربة منزل مقيمة بدائرة قسم شرطة الزاوية الحمراء بالقاهرة، وأنه بتاريخ 20 يناير الجاري، تم ضبطها لقيامها بعرض مشغولات ذهبية مجهولة المصدر بأحد محال الصاغة بدائرة قسم شرطة الجمالية.

 

وأكدت التحريات الأولية، أن المتهمة اعترفت بأن المشغولات الذهبية متحصلات واقعة سرقة بأسلوب المغافلة من دينا الشربيني، وتم تحرير محضر بالواقعة واتخاذ الإجراءات القانونية حيالها.

 

أقرأ أيضاً - «طير بينا يا قلبي».. «ميكس» بين أنغام والعسيلي