نصائح لحل مشكلة هواتف «آيفون 14 برو ماكس» 

صورة موضوعية
صورة موضوعية

أبلغ العديد من المستخدمين هواتف آيفون 14 برو ماكس ، عن مشكلة  تجمد الهاتف، والتي يبدو أنها تحدث عندما يقوم المستخدمون بشحن هواتفهم أو نقل البيانات من الهواتف السابقة أو الاتصال بشبكة WiFi.

إعترفت شركة آبل بضرورة التحقيق في الخطأ الذي حدث مع طرازات "آيفون 14"، بما في ذلك "آيفون برو ماكس 14"، التي تجمدت عندما قام العملاء بنقل البيانات إليها من جهاز "آيفون" قديم.

وقالت آبل في المذكرة إن مهندسيها "على دراية بحدوث هذه المشكلة ويقومون بالتحقيق".

وطرحت آبل العديد من تحديثات البرامج منذ إطلاق "آيفون 14" في أوائل سبتمبر من العام الماضي، مع إصدار تحديث iOS 16.3 جديد في 13 يناير.

وقال خبير الهواتف المحمولة ستيفن أثوال،إنه بينما يبدو أن هناك الكثير من التقارير عن تجميد أجهزة "آيفون"، إلا أن هناك إصلاحات سهلة.

واضف أثوال لصحيفة ديلي ميل البريطانيه ، أحدث طراز للهاتف المحمول من آبل، "آيفون 14"، لم يكن لديه أفضل بداية، حيث أبلغ المستخدمون عن مشاكل في الهاتف باستمرار''، إذا تم تجميد جهاز "آيفون" الخاص بك، أقترح محاولة إجراء "إعادة تشغيل صعبة" - هذا هو المكان الذي تقوم فيه بإيقاف تشغيل الهاتف يدويا ثم تشغيله مرة أخرى عن طريق الضغط باستمرار على أزرار معينة.

ذكر  "ابدأ بالضغط على زر رفع مستوى الصوت، ثم اتركه، ثم افعل الشيء نفسه باستخدام زر خفض مستوى الصوت، بعد ذلك، اضغط مع الاستمرار على الزر الجانبي (الموجود على الجانب الأيمن من جهازك) حتى يظهر شعار آبل.

وتابع " يجب أن يحل هذا معظم مشكلات التجميد، ولكن إذا كنت لا تزال عالقا، فحاول توصيل هاتفك بجهاز كمبيوتر شخصي أو كمبيوتر محمول والاتصال بـ iTunes بدلا من ذلك.

وإذا كنت تواجه حالات تجمد متكررة، يقترح أثوال بعض الإجراءات التي يمكن أن تساعدك ويمكن الوصول إليها بسهولة من قائمة إعدادات جهاز "آيفون" الخاص بك.

وأوضح: "في معظم الأحيان، تتجمد أجهزة "آيفون" بسبب زيادة التحميل عليها بسبب كثرة العمليات، لذلك إذا استمرت المشكلة، أقترح إغلاق أي تطبيقات غير مستخدمة أو تغيير ما يتم تشغيله في الخلفية، ويمكنك العثور على هذه البيانات في الإعدادات الخاصة بك، وحتى تعيين التطبيقات بحيث تفتح فقط عند الحاجة إليها.

اقرأ أيضا : آبل تصدر تحديث iOS 16 لإصلاح خلل آيفون 14 بروماكس

وأوصي أيضا بمراقبة سعة التخزين لديك لأن هذا يمكن أن يبطئ جهاز "آيفون" الخاص بك بسرعة ويزيد من احتمالية تعطله، لذا احذف الصور ومقاطع الفيديو التي لا تريدها وانقل الملفات إلى iCloud في أقرب وقت ممكن.

 

 
 
 

احمد جلال

محمد البهنساوي