أهمها لفقدان الوزن .. 7 فوائد لـ«الحبهان» علي الجسم

شاي الحبهان
شاي الحبهان

شاي الحبهان هو مشروب خالٍ من السعرات الحرارية ويمكن أن يكون إضافة رائعة لخطة إنقاص الوزن عندما يقترن بنظام غذائي صحي وممارسة التمارين الرياضية بانتظام، هذا الشاي له طعم حلو يمكن أن يكون بديلاً منعشًا للمشروبات السكرية.

أظهرت الدراسات التي أجريت على الحيوانات أن الحبهان قد يساعد في منع ترسب الدهون بعد الوجبات، ومع ذلك، هناك حاجة إلى مزيد من البحث لتأكيد هذه النتائج في البشر. 

لذلك نقدم لكم عن فوائد "الحبهان" علي الجسم  :

1- الوقاية من السرطان:

أظهرت دراسات متعددة، أن الحبهان ينظم نشاط الجينات في خلايا سرطان الجلد، ناهيكِ عن أنه يُخفّض من نشاط الجينات المرتبطة بانتشار ونمو السرطان.

2- خفض الكوليسترول :

الحبهان غني بالألياف الغذائية، التي بدورها تساهم في خفض مستوى الكوليسترول الضارّ LDL في الجسم، وتعزيز صحة القلب؛ مما يقي من الجلطات القلبية.

3- السيطرة على الوزن :

يحتوي الحبهان على الألياف الغذائية بنسب مرتفعة؛ مما يجعل له دوراً في السيطرة على الوزن وخسارته بطريقة أسهل؛ فكل ملعقتين كبيرتين من الهال تحتويان على 3.2 جرام من الألياف الغذائية.

4- التخلص من الغثيان والقيء :

يساعد تناول الحبهان على الوقاية من بعض الأعراض المزعجة، مثل: الغثيان، والقيء؛ خصوصاً تلك التي تحدث بعد الخضوع لعمليات جراحية.

5-  لأنفاس منعشة :

وجد العلماء أنّ أحد فوائد الهال قدرته في القضاء على رائحة الفم الكريهة؛ فمن الممكن مضغ القليل من الحبهان بعد الوجبة لتحسين رائحة الأنفاس.

6- محاربة الاكتئاب
يساعد الحبهان في القضاء على الاكتئاب وفقاً لدراسة علمية، من خلال إضافة بضع الحبهان إلى الشاي وشربه بوتيرة يومية؛ للحصول على نتائج جيدة.

7- محاربة السكري :

نظراً لغناه بمعدن المنجنيز، يمكن أن يساهم الحبهان في تقليل خطر الإصابة بالسكري من النوع الثاني.. لكن الأمر يحتاج إلى مزيد من الدراسات لتأكيد هذا الدور.