«الموسيقيين» عن إلغاء حفل الأوركسترا الإيطالي: ليس سلطتنا.. ومبلغ الـ25 ألف دولار «كذبة»

مصطفى كامل
مصطفى كامل

كشفت نقابة المهن الموسيقية، حقيقة منع النقابة لحفل الأوركيسترا الإيطالي، يوم الاثنين المقبل، في مدينة الأقصر.

 

وقال المتحدث باسم نقابة المهن الموسيقية، الدكتور محمد عبدالله في تصريحات لـ«بوابة أخبار اليوم»، إن النقابة لم تمنع إقامة الحفل وليس لها سلطة في ذلك لأي حفل، ولكن يأتي التعامل في إطار محدد وموحد.

 

وأضاف: «الموضوع من اختصاص النقابة الفرعية بالأقصر ولجنة العمل هناك والنقابة العامة ليست في خصومة مع أحد».

 

وأشار عبدالله إلى أن سبب الخلاف هو ضرورة الحصول على ترخيص من الشركة منظمة الحفل، وتقدير الترخيص يعتمد على مجموعة معايير حتى لو كانت هناك دعوات مجانية للحفل وهذه الرسوم تضاف إلى صندوق الإعانات والمعاشات وتعتمد عليها النقابه في مواردها.

 

وأعلن أن من هذه المعايير على سبيل المثال جنسية العازفين وأيضا من سيحيي الحفل وعدد المشاركين فيه، وهل هو مصنف أم غير مصنف وحجم أجورهم؟، مشيرا إلى أن جميع هذه الاعتبارات تراعي في تقدير الرسم النسبي للحفل المزمع إقامته.

 

اقرأ أيضاً - جامعة الدول العربية تختار «حكيم» نجم التميز والإبداع

 

 

واختتم بأن جميع الشركات المصرية التي تكون راعية لأي حفل يقام في أي دولة في العالم فإنها تقوم بسداد كافة الرسوم للجهة المنوطة بتحصيل هذه الرسوم.

 

وقال إن المبلغ المطلوب أمرا طبيعيا ويجب دفعه لإقامة الحفلات الأجنبية في مصر، مشيراً إلى أن المبلغ لا يتعدى الـ100 ألف جنيه أي يساوي 3300 دولار فقط، وليس ٢٥ ألف دولار كما يشاع، موضحا أن الرسوم من الإجراءات الحكومية الرسمية لإقامة الحفلات الأجنبية في مصر.