«التموين» تقدم خدمات مميزة لذوي الهمم

وزارة التموين
وزارة التموين

تقدم وزارة التموين والتجارة الداخلية، العديد من الخدمات والتيسيرات لذوي الهمم، سواء من العاملين بجهاتها التابعة، أو من المواطنين، وذلك في إطار اهتمام الدولة بذوي الاحتياجات الخاصة، والعمل دائما على تيسير إجراءات جميع الخدمات المقدمة إليهم.

وقامت الوزارة بتخصيص شباك خاص، لذوي الهمم داخل جميع مراكز الخدمة المطورة، وكذلك مكاتب التموين، وذلك بهدف تيسير تقديم الخدمات لذوي الاحتياجات الخاصة، بالشكل اللائق، واتمام الخدمة التموينية بالسرعة المطلوبة.

ووضعت الوزارة ذوي الاحتياجات الخاصة، ضمن الفئات المستحقة لإضافة أبنائها إلى البطاقة التموينية، وفقا للقرار الصادر ديسمبر الماضي.

واهتمت الوزارة بذوي الاحتياجات الخاصة، من العاملين لديها، وفقا لتوجهات الدولة، حيث أن نسبة العاملين من ذوي الهمم داخل وزارة التموين، وكذلك الجهات التابعة، بلغت نحو 8.75%، وهذه النسبة تفوق نسبة الـ5% المقررة، حيث يعمل لديها نحو 76 موظفًا من ذوي الاحتياجات الخاصة.

وحرصت الوزارة على مساعدة موظفيها من ذوي الاحتياجات الخاصة، في استخراج كارت الخدمات المتكاملة، وكذلك توفير أجهزة تعويضية لمن يحتاج إليها، وذلك بالتعاون مع وزارة التضامن الاجتماعي.

كما تم إعفاء العاملين من ذوي الهمم، من دفع رسوم الاشتراك في أوتوبيسات وزارة التموين والتجارة الداخلية، وكذلك الحرص على وجود تمثيل مناسب من ذوي الهمم في الرحلات والمصايف.

اقرأ أيضا.. وزراء المالية والزراعة والتموين يفتتحون مؤتمر أخبار اليوم الاقتصادي التاسع