الأهلي في المغرب| 3 لاعبين يجمعون بين كأس العالم ومونديال الأندية في عام واحد

 رافاييل فاران
رافاييل فاران

أيام قليلة تفصلنا على انطلاق بطولة كأس العالم للأندية، والتي سوف تقام في المغرب خلال الفترة من 1 حتى 11 فبراير المقبل، وتستعرض بوابة أخبار اليوم العديد من الأرقام القياسية التي شهدتها البطولة.

وكشفت الاتحاد الدولي لكرة القدم، أن هناك ثلاثة لاعبين توجوا بكأس العالم FIFA وكأس العالم للأندية في نفس العام: وهما الألمانيان سامي خضيرة وتوني كروس، حيث فازا مع الماكينات الألمانية بكأس العالم للأندية في عام 2014 ، وفي نفس العام توجا بكأس العالم للأندية، كما نجح الفرنسي رافاييل فاران بالتتويج بالبطولتين ذاتهما خلال عام 2018، عندما فاز مع الديوك بمونديال روسيا 2018، وكأس العالم للأندية مع ريال مدريد الإسباني.

ومن ناحية أخرى، حدد الاتحاد الدولي لكرة القدم الإجراءات الخاصة بالفرق المشاركة في بطولة كأس العالم ، مشددا خلال تعليماته التي نشرها عبر موقعة الرسمي ، بوصول الأندية المشاركة في البطولة قبل 72 ساعة من المباراة الأولي للفريق خلال منافسات مونديال الأندية.

من المقرر أن يمثل قارة أوروبا فريق ريال مدريد الإسباني كونه بطل دوري أبطال أوروبا، فيما سيمثل أفريقيا الوداد البيضاوي المغربي و الأهلي المصري، ويأتي فلامنجو البرازيلي ممثلًا لقارة أمريكا الجنوبية، وأمريكا الشمالية فيمثلها فريق سياتل ساوندرز الأمريكي، أما أوقيانوسيا فيمثلها أوكلاند سيتي النيوزيلندي ، بجانب الهلال السعودي ممثل قارة آسيا.

وأعلن الاتحاد الآسيوي لكرة القدم ترشيح الهلال السعودي للمشاركة في النسخة المقبلة من كأس العالم للأندية والمقرر إقامتها فبراير المقبل في دولة المغرب.

وقال الاتحاد الآسيوي في بيان عبر موقعه الرسمي: "في ضوء عدم استكمال منافسات دوري أبطال آسيا 2022 قبل انطلاق بطولة كأس العالم للأندية 2022، فقد قررت لجنة المسابقات ترشيح نادي الهلال السعودي، حامل لقب البطولة الآسيوية، من أجل تمثيل قارة آسيا في النسخة المقبلة من البطولة العالمية".

وشارك الهلال السعودي في النسخة الماضية من كأس العالم للأندية، والتي أقيمت في الإمارات، وحصل على المركز الرابع بعد خسارته أمام الأهلي برباعية في مباراة تحديد المركزين الثالث والرابع.

اقرأ أيضا | الأهلي في المونديال| بيريز أكبر حارس يشارك في كأس العالم للأندية عن عمر يتجاوز 44 عاما