التموين تحيل مزور علامة تجارية للشاي إلى النيابة 

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

أكد المهندس عبدالمنعم خليل، رئيس قطاع التجارة الداخلية بوزارة التموين، أن الوزارة تعمل على حماية المستثمر، من تقليد علامته التجارية، وكذلك التأكد من طرح المنتجات والسلع في الأسواق بمواصفات سليمة وحماية المستهلكين من المنتجات المقلدة والمغشوشة.

وأوضح رئيس قطاع التجارة الداخلية بوزارة التموين، خلال تصريحات صحفية أنه تم ورود شكوي من أحد الشركات الكبري العاملة في إنتاج الشاي بوجود مصنع بإحدى محافظات الدلتا يقوم بتقليد العلامة التجارية الخاصة به.

وأضاف أنه تبين من خلال حملة ضمت مفتشي التموين ومباحث التموين صحة الشكوى من خلال ضبط مصنع في محافظة الغربية يقوم بتقليد وغش العلامة التجارية لمنتجات الشاي والنسكافيه و البيكنج بودر.

وأكد خليل أنه تم إحالة القائمين على المصنعين الي النيابة العامة لاتخاذ الإجراءات القانونية حيالهم، كما أنه تم التحفظ على كميات ضخمة من المنتجات المقلدة والتي كان مستهدف طرحها في الأسواق.

وأشار رئيس قطاع التجارة الداخلية بوزارة التموين، الي أن المواد الخام التي تم ضبطها في المصنعين يتم حالياً تحليلها، وأنه بعد انتهاء تحليل المواد الخام المستخدمة في المنتجات سيتم تحليل الصلاحية ومدي قابليتها للاستخدام الادمي من عدمه والمطابقة بالمواصفات القياسية.

وأوضح خليل أنه لا أحد يستطيع الجزم بصحة أن كانت تلك المواد الخام بودرة بلاط من عدمه إلا من خلال التحاليل التي يتم إجراؤها حالياً، قائلاً: بودرة البلاط لا تذوب في المياه.

اقرأ أيضا | التموين: الدولة نجحت في تحقيق الأمن الغذائي رغم الظروف العالمية