تطورات جديدة في ملف رئيس لجنة الحكام الجديد

مارك كلاتنبيرج
مارك كلاتنبيرج

شهدت الساعات القليلة الماضية تطورات جديدة بشأن ملف رئيس لجنة الحكام بالاتحاد المصري لكرة القدم ، بعد الإطاحة بمارك كلاتنبيرج .

ووفقًا لبيان صادر من اتحاد الكرة الأربعاء الماضي فإن مجلس جمال علام ينوي التعاقد مع  خبير تحكيم أجنبي للعمل كرئيس للجنة الحكام ومطور لمنظومة التحكيم.

ونفي مسؤلي الجبلاية ما تردد بشأن التفاوض مع  ايدي ماييه الحكم الدولي السابق من سيشل ، حيث تم رفض التفكير عن التعاقد مع خبير أفريقي.

ويميل الأغلبية داخل اتحاد الكرة إلي دعم محمد فاروق الذي يتولي إدارة لجنة الحكام حاليًا بشكل مؤقت حتي نهاية الموسم حال عدم التوصل إلي إتفاق مع احد خبراء التحكيم الأوروبيين خلال الفترة القادمة.

كما يري البعض داخل مجلس جمال علام ، عدم التسرع في التعاقد مع خبير أجنبي جديد لعدة أسباب علي رأسها أزمة توفير الدولارات في ظل المبالغ المخصصة للأجهزة الفنية للمنتخبين الأول والأولمبي شهريًا 

 وكان مجلس إدارة الاتحاد المصري لكرة القدم ، قد قرر الأربعاء الماضي قبول استقالة مارك كلاتنبيرج وتكليف الشئون القانونية برئاسة المستشار محمد الماشطة بالاتحاد باتخاذ الاجراءات اللازمة لحفظ حقوق الاتحاد ومايترتب على الاستقاله طبقا لبنود العقد المبرم.