أرمنيوس المنياوي يكتب: عيد الشرطة

أرمنيوس المنياوي
أرمنيوس المنياوي

عيد الشرطة المصرية ..هو عيد ترسيخ لمفهوم الوفاء لمن بذل الغالي والرخيص من أجل الوطن ..لم أعش حالة الاستبسال والتضحية من أجل الوطن في معركة الشرطة بمدينة الإسماعيلية مع طواحين الاحتلال، ولكني قرأت عنها وتخيلت تعليمات فؤاد سراج الدين وزير الداخلية بأن كرامة الوطن فوق كل اعتبار ولا تهاون مع من يقترب من المساس بكرامة الوطن والشرطة المصرية هي جزء أصيل في الكرامة المصرية وفي الذود عن كل ما يمس الوطن.

دفع رجال الشرطة عربونا كبيرا في مقاومة كبرياء الدولة المصرية في الإسماعيلية ..سفكت دماؤهم على جدران أقسام شرطة الإسماعيلية واحمرت جدران تلك الاقسام بدماء ذكية، وانتصرت إرادة المصريين متمثلة في الشرطة المصرية علي محاولات الاحتلال في النيل من كرامة المصريين.

تذكرت ذلك وأنا أشاهد على التلفاز تكريم الشرطة المصرية في شخص المقدم طارق عبد الوهاب في وجود سيادة الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية، تكريم طارق عبد الوهاب بمنحه رتبة العقيد ..تكريم عبد الوهاب أنما هو تكريم للواء محمود توفيق وزير الداخلية، بل أنني أقول وبلا مبالغ هو تكريم لكل أفراد الشرطة في مصر قاطبة، وهم يستحقون ذلك ومعهم كل شرفاء الوطن.

عيد الشرطة الذي كان أول أمس الأربعاء صار عيدا مصريا عظيما لأننا نحتفل به وبعظمة من يضحون من أجل الوطن ومن أجل أن ينعم المصريين بالأمن والأمان.

احتفال دماء ذكية مازالت تسيل على كل بقعة من أرض مصر ..تضحيات ليس فقط في مواجهة احتلال خارجي ولكن احتلال داخلي باع نفسه لعناصر جعلت من الوطن مجرد حفنة تراب ولكن هيهات طالما وجد لدينا من هو مثل طارق عبد الوهاب.
 

أخر السطور
- الراحل الدكتور صوفي أبو طالب رئيس مجلس الشعب الأسبق ورئيس الجمهورية المؤقت في أعقاب  إستشهاد الرئيس محمد أنور السادات مثلما عرفت من أبنته الصديقة المحترمة الدكتورة ابتسام صوفي أبو طالب أن اليوم هو ذكري ميلاده ..حقيقي هذا الرجل يستحق مني العودة للكتابة عنه لأن ما كتب عنه أقل مما يستحق بكثير.
-  ماحدث في نادي الزمالك لم يكن  له مايبرره وفيريرا عمل وصنع وأبدع ونجح ولكن في الفترة الأخيرة كان غائبا تماما والزمالك هو بطل الدوري موسمين متتاليين وليس مطلوب منه أن يأخذ كل البطولات ولا أى فريق يمكن أن يفعل هكذا ولكن مطلوب منه أن يؤدي وأمامه بطولات عديدة والرياضة فوز وهزيمة ولا يمكن للرياضة أن تسير على خط مستقيم، وحسنا فعل المستشار مرتضى منصور رئيس نادي الزمالك باختياره أسامة نبيه مديرا فنيا وأتمنى أن تطول فترته ولا نتعجل النتائج لكن علينا أن نبحث عن استقرار الجهاز الفني.

أرمنيوس المنياوي يكتب: منصور عيسوي