مصطفى محمد: صلاح شخص بسيط وفخور باللعب إلى جواره

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

تحدث الدولي المصري مصطفى محمد، لاعب فريق نانت الفرنسي، في حوار مطول مع الموقع الرسمي لفريقه، عن عدة أمور مر بها خلال مسيرته منذ التواجد في مصر وحتى خوض مشواره الاحترافي.

وكان مصطفى قد انضم إلى نانت الفرنسي هذا الموسم، قادمًا من صفوف فريق جالاتا سراي التركي، مع وجود بند الشراء بالصيف القادم .
أكد مصطفى محمد، المعار هذا الموسم - مع خيار الشراء - في صفوف إف سي نانت الفرنسي، من جالطة سراي التركي، في حوار مع الموقع الرسمي لنادي "نانت"، أنه مهاجم كامل ومتعدد المواهب مهووس بشباك الخصم. 

أجرى صاحب الـ 25 عامًا حوارًا، مؤكدًا أنه يرى نفسه ضمن نخبة كرة القدم الفرنسية، وعلى الساحة الأوروبية، ساعيًا إلى أن يخطو دائمًا إلى الأمام في مسيرته الاحترافية.

وعند سؤاله عن محمد صلاح وتأثيره في مسيرة مصطفى محمد، قال: إنني فخور للغاية أن أكون قادرًا على اللعب إلى جانبه، كل المصريين سعداء لأن يكونوا قادرين على الاعتماد على لاعب مثله في الملعب، فهو شخص بسيط ويشرفني أن ألعب إلى جواره. 

وقال المهاجم المصري في حوار مع موقع نادي نانت الرسمي: "بدأت مشواري مع فريق للفلاحين لم يعد موجودا الآن، ثم انتقلت للزمالك عند بلوغي 11 عاما، وكان مدربي في الناشئين يوظفني في مركز الظهير الأيمن".

وأضاف: "في 2019 أغلقت هاتفي أمام اتصالات مسؤولي الزمالك، لرفضي فكرة الإعارة مجددا بعد إعارتي مرتين لناديي طنطا وطلائع الجيش، ولثقتي في إمكانية المشاركة مع الزمالك، وبالفعل كسبت الرهان، وسجلت 22 هدفًا في أول موسم، ثم احترفت في تركيا خلال يناير 2021".

واستطرد "انتقلت إلى جلطة سراي، وسجلت هدفا في أول مباراة ثم سجلت هدف الفوز في معقل فنربخشة، لنحقق فوزا غائبا منذ 18 عامًا، لدرجة أن النجم التركي أردا توران، نزل إلى الملعب وقال لي، أنت الآن أصبحت ملك إسطنبول".

وعن أول استدعاء للمنتخب المصري، عندما كان معارا لفريق طنطا، قال مهاجم نانت: "نعم لقد كان انضمامي للمنتخب المصري مفاجئًا، فحسب المتعارف عليه، لا يتم استدعاء اللاعبين الذين يلعبون في أندية أقل منافسة أو في الأقسام الثانية، ولكن كان استدعائي استثنائيًا، ثم كانت هناك كأس أفريقيا في مصر، كنت أعلم أن الأمر سيكون معقدًا إن لم يكن من المستحيل أن أكون في القائمة النهائية، وبالفعل، حدث ذلك وبكيت كثيرًا لأنني لم أنضم للقائمة وشعرت بخيبة أمل كبيرة. 

وأوضح مصطفى: "الأجواء في الملاعب التركية مثيرة للغاية، لقد فوجئ تشافي هيرنانديز مدرب برشلونة بحماس جماهير جلطة سراي خلال مباراة الدوري الأوروبي".

وعن انتقاله إلى نادي نانت الفرنسي، قال الأناكوندا: "لقد وصلت إلى نانت، مع الرغبة في اتخاذ خطوة جديدة في مسيرتي، كان الترحيب الذي تلقيته من النادي بأكمله، وكذلك زملائي في الفريق كان جيدًا للغاية، وأود أن أشكر رئيس مجلس الإدارة فالديمار كيتا وكذلك فرانك كيتا، نائب المدير العام على ثقتهم في منذ وصولي".

مشيرًا إلى أنني انتقلت إلى نانت، ورأيت قوة الدوري الفرنسي، فهو بطولة تنافسية للغاية، والدوري المصري يشبهه نسبيا، لكن الأندية المصرية يفتقد أغلبها الاحترافية، بينما يتنافس القطبان الأهلي والزمالك كل سنة على الألقاب، بسبب قوتهما المالية والجماهيرية".
وبسؤال عن الإصرار في مسيرة مصطفى محمد، أكد: عندما كنت أصغر سنًا في نادي الزمالك تعلمت أن أرفض الخسارة، لقد نشأت بهذه الطريقة، لكنني أعلم أن الهزيمة يمكن أن تكون بناءة وهناك دائمًا شيء ما يجب أن أخذه منها، إنه أيضًا ما يمنحني سببًا كي أستمر ".

ولفت المهاجم المصري إلى أنه بات يقلد مؤخرا النجمين سيرجيو راموس وروبرت ليفاندوفسكي، عند احتفاله بالأهداف؛ حيث ألهمني احتفالهما.

وتطرق مصطفى محمد لطموحاته مع منتخب مصر، موضحًا: "طموحي فوز منتخب مصر بكأس الأمم الأفريقية القادمة في 2024، فريق مثل مصر يجب أن يفوز باللقب مرة كل 10 أعوام، كما نسعى أيضا للتأهل لكأس العالم 2026 والاستفادة من زيادة عدد المنتخبات إلى 48 ومنح أفريقيا 9 مقاعد".

وعن كلمة أخيرة يوجهها للجماهير قال: " أتمنى دعمهم في كل مباراة ما يعطي دائمًا ميزة حقيقية للفريق ويسمح لنا بالتفوق على أنفسنا.